توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الهجرة تبيّن أنه يهدف الى لاستفادة من خبرات النماذج النسائية

الرئيس السيسي يوافق على رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرئيس السيسي يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة- مينا جرجس

 وافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على رعاية المؤتمر الوطني "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، والذي يخصص للمرة الأولى، لإلقاء الضوء على الإنجازات والنجاحات التي حققتها سيدات مصر في الخارج على كافة المستويات العلمية والاقتصادية والطبية والعمل على الاستفادة منها في تحقيق رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة.

تأتي رعاية الرئيس السيسي، اتساقًا مع إيمان مؤسسة الرئاسة بأهمية المشاركة القوية والبناءة التي تقوم بها المرأة المصرية في رسم ملامح الخريطة المستقبلية لمصر 2030، كما أنها تأتي استكمالا للرعاية الأولى التي أولاها الرئيس للمؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج "مصر تستطيع"، والذي أقيم في مدينة الغردقة نهاية العام الماضي، بحضور أكثر من 30 عالم وخبير من العقول المصرية المهاجرة ومشاركة أكثر من 18 وزارة استفادت من خبرات وتجارب العلماء المصريين في حل الكثير من قضايا الوطن وصدرت عنه العديد من التوصيات التي وضعت موضع التنفيذ  للاهتمام بالعقول المصرية في المهجر.

وثمَّنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج الدور الكبير الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم المرأة المصرية في الداخل والخارج ودورها في تنمية المجتمعات، وقالت إن الرئيس يحرص دائما على رعاية كل حدث يساهم فى صياغة مستقبل مصر على أسس علمية جادة، مشيرة إلى أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" يهدف إلى الاستفادة من خبرات سيدات مصر اللائي حققن نجاحات كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والعلمية والفكرية في الخارج، وإبراز أهمية دور المرأة المصرية في تشكيل وعي ووجدان الأمة وإلقاء الضوء على جهودهن في تنمية المجتمع.

وأوضحت مكرم، أن المؤتمر يعقد في الفترة من 2-3 يوليو/ تموز المقبل ويشارك فيه عدد كبير من سيدات مصر اللائي حققن إنجازات شهد بها العالم، بالإضافة إلى ممثلي وزارات التعليم العالي، التضامن، العدل، التعاون الدولي، الصحة، والاستثمار، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمجالات البحثية.

وأضافت: أن "المؤتمر يستهدف أيضًا إبراز دور المرأة المصرية في الخارج ومساهمتها في نقل صورة حقيقية لما يحدث في مصر من تطورات، كذلك مساهمتها في جهود التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى دورها الأساسي والريادي في الحفاظ على الأسرة وتربية الأجيال الجديدة وترسيخ مفاهيم الهوية والانتماء لدى الشباب وربطهم بارض الوطن، هذا فضلا عن الدور السياسي الذى أصبحت تضطلع به المرأة في صياغة وصناعة القرار السياسي في مصر، بما يؤكد على التوجه الذي تتبناه الدولة من إيمانها المطلق بإمكانيات وقدرات النساء على وضع مصر بمكانة متميزة عالميًا".

من جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن رعاية الرئيس السيسي للمؤتمر تأتي تجسيدًا حقيقيا للمرتكزات التي تؤمن بها مؤسسة الرئاسة والحكومة المصرية منذ ثورة الثلاثين من يونيو/ حزيران والتي تعتمد على إبراز وتعظيم دور المرأة المصرية في كافة مناحي الحياة. وتابعت قائلة: "مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة" من شأنه وضع آليات جديدة ومتخصصة للاستفادة من خبرات السيدات المصريات في الخارج وتمكينهن من أداء دورهن على أعلى مستوى بما يخدم القضايا القومية ويحقق الترابط المنشود بين سيدات المهجر ووطنهم الأم مصر.

ويطلق مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، مرحلة جديدة من تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية بين أبناء مصر في الخارج بوطنهم من خلال المنهج الذي تتبناه وزارة الدولة للهجرة، وتعظيم مبادئ الانتماء لدى الأجيال الجديدة من أبناء المغتربين المصريين، والتأكيد على أن ترسيخ هذا الانتماء يحافظ على هويتهم في مواجهة الثقافات الأخرى، بالإضافة إلى إسهامه في تنشيط السياحة الخارجية إلى مصر وتعريف العالم بدورها التاريخي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الرئيس السيسي يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon