توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية بين مصر وروسيا

ترحيب برلماني واسع بزيارة بوتين إلى القاهرة وتوقّعات بعودة السياحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترحيب برلماني واسع بزيارة بوتين إلى القاهرة وتوقّعات بعودة السياحة

وكيل البرلمان الأول السيد الشريف
القاهرة - أحمد عبدالله

رحّب مجلس النواب المصري بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مصر، وأكد على لسان وكيل البرلمان الأول السيد الشريف أن الزيارة تعد أحد أهم الزيارات الروسية إلى مصر، لأنها تأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية بين مصر وروسيا، وأوضح الشريف أن أهميتها تأتي من التعاون الاستراتيجي في مجال الطاقة النووية بين البلدين، وافتتاح مفاعل الضبعة النووى، مقدمًا الشكر إلى الرئيس الروسي على مواقفه التي يتفق فيها مع الجانب المصري.

وأضاف الشريف: "نأمل أن تفتح الزيارة الطريق أمام عودة السياحة الروسية إلى مصر، وذلك في ظل استقبال مصر لكل جنسيات العالم، مما يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان".

وقال النائب أشرف عثمان، عضو مجلس النواب المصري، ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن الزيارة ولقاء القمة بين الرئيسين "مهم للغاية" وجاء في التوقيت المناسب، في ظل الظروف الدولية الراهنة، وهي بمثابة اعتراف دولي بمكانة مصر.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن قدوم بوتين يكتسب أهمية كبرى لأنه جاء بعد أيام قليلة من القرار المشبوه للرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل سفارة أميركا للقدس، واعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن قرار "ترامب" لن يكون ذا فائدة لأن العالم كله لن يعترف به ولن يُنفذ.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن العلاقات المصرية-الروسية تاريخية ومتينة، ومبنية على تبادل المصالح المشتركة بين البلدين، في ضوء التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، خاصة مشروع أول محطة نووية بمدينة الضبعة في محافظة مطروح.

وقال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية والبرلماني السابق، إنه يتوقع التوصل إلى قرار بعودة السياحة الروسية إلى مصر خلال زيارة الرئيس بوتين الحالية لمصر، خاصة أننا على مشارف كأس العالم روسيا 2018، واستئناف الرحلات السياحية من وإلى مصر أمر مهم للجانبين المصري والروسي.

وأوضح السادات أن الانفراجة في ملف عودة الحركة الجوية والأفواج السياحية الروسية لمصر تؤكدها كل الدلائل والتصريحات الصادرة في مصر وروسيا، فضلا عن أن التوصيات التي أبداها الجانب الروسي في ما يخصّ البروتوكول الأمني لتأمين المطارات كمطلب أساسي لرفع الحظر اتخذتها الحكومة المصرية، على محمل الجد وطبقتها في كل مطاراتها، بالإضافة إلى استضافة الوفود الأمنية من عدة دول لإبداء آرائهم وكانت محل إشادة من الجميع.

وأضاف السادات أن أهمية زيارة بوتين لمصر، تأتي أيضًا في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية، خاصة أن الموقفين المصري والروسي متفقان في تقدير الأوضاع، بشأن القضايا السياسية والاقتصادية.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترحيب برلماني واسع بزيارة بوتين إلى القاهرة وتوقّعات بعودة السياحة ترحيب برلماني واسع بزيارة بوتين إلى القاهرة وتوقّعات بعودة السياحة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon