توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استعادة 3 أسلحة مُستولى عليها مِن القوة الأمنية

"الداخلية" المصرية تُعلن مقتل 4 من منفّذي هجوم البدرشين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية المصرية تُعلن مقتل 4 من منفّذي هجوم البدرشين

أجهزة الأمن المصرية
القاهرة- عصام محمد

أعلنت وزارة الداخلية هوية الجناة في حادث الهجوم المسلح الذي استهدف سيارة شرطة في البدرشين والذي أسفر عن مقتل 5 شرطيين، الجمعة قبل الماضي، وكشفت الوزارة في بيان رسمي لها، أن 4 من الجناة قتلوا في معارك مسلحة درات رحاها مع قوات الأمن، أثناء مداهمة وكرين في منطقتي أكتوبر والهرم، بينما تم توقيف عنصرين آخرين.

وقال بيان صادر من وزارة الداخلية، إنه في إطار جهود الوزارة لتحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة في تنفيذ أعمال العنف التي أودت بحياة العديد من قتلى الواجب وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين في محافظة الجيزة وأسفر عن مقتل خمسة من رجال الشرطة بتاريخ 14/7/2017م، فقد تم عقب وقوع الحادث تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر المتطرفة الهاربة في المنطقة.

وأضاف البيان: "كشفت معلومات قطاع الأمن الوطني النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية التي ينتهج عناصرها أسلوب العنف في منطقة جنوب الجيزة ويتولى مسؤوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطاالله، وشهرته حسن وزة المطلوب ضبطه في القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية "حادث التعدي على حراسة سفارة النيجر بالجيزة" في تنفيذ الحادث.

وقال البيان: "أضافت المعلومات باضطلاع الهارب بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته هما عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة واسمه الحركي "عباس"، وعز عيد محمد مليجي وشهرته عز الأسود، بينما تولى آخرون من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة".

وتابع البيان: "تم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلا لمكان اختبائهم، حيث أمكن رصد اتخاذهم من وكرين في منطقتي السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقارا للاختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما في توقيت متزامن، حيث بادرت عناصر الوكر الأول (منطقة السادس من أكتوبر) بإطلاق النيران على القوات مما اضطرها لمبادلتهم التعامل وأسفر ذلك عن مقتل عدد أربعة عناصر وهم (حسن محمد أبوسريع عطاالله، عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة" منفذي الحادث"، أحمد ربيع أحمد عبدالجواد، عبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوي" واللذين شاركا في رصد تحركات القوة الأمنية"، كما تم ضبط عنصري الإيواء بالوكر الثاني.

وعثر بالوكر الأول على عدد (4 بنادق آلية "من بينها اثنان من ضمن المستولى عليهما بالحادث"، 1 طبنجة" تم الاستيلاء عليها بالحادث") بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة.

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها المضي قدما لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين والتصدي للعناصر المتطرفة التي تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.​

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية المصرية تُعلن مقتل 4 من منفّذي هجوم البدرشين الداخلية المصرية تُعلن مقتل 4 من منفّذي هجوم البدرشين



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon