توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكد على التزام القوات بأعلى معدلات الكفاءة لتأمين الحدود الشمالية للبلاد

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد مشروعًا تكتيكيًا في المنطقة الشمالية العسكرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس أركان القوات المسلحة يشهد مشروعًا تكتيكيًا في المنطقة الشمالية العسكرية

الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية
القاهرة - عصام محمد

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، إحدى المراحل الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود "طاهر 52" الذي نفذته إحدى الوحدات المدرعة في المنطقة الشمالية العسكرية في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

وتضمنت المرحلة دفع المفارز المدرعة لإقتحام الحد الأمامي للدفاعات المعادية وتحقيق المهام المخططة ، وتطوير الهجوم للقضاء على الاحتياطيات المعادية والإستيلاء على خط حيوي في العمق وتأمينه بالتعاون مع قوات الإبرار الجوي الصديق، استخدم خلالها نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المقاتلة والمعاونة المشاركة بالمشروع.

وناقش رئيس الأركان عددًا من القادة والقوات المنفذة للتدريب في إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتحرك والفتح ، وأثنى على الأداء المتميز للعناصر المشاركة في المشروع، وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية ، مكنتها من تنفيذ جميع المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية .

والتقى الفريق محمد فريد بعدد من مقاتلين المنطقة الشمالية العسكرية بقاعدة محمد نجيب العسكرية ، وبدأت مراسم اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على روح شهداء الوطن ضحايا الاطرف الغادر، وألقى اللواء أركان حرب علي عادل عشماوي قائد المنطقة الشمالية العسكرية كلمة، أكد خلالها أن رجال المنطقة يملأهم العزيمة والإصرار للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، والتفاني في تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لتأمين حدود مصر الشمالية وحماية مقدرات ومكتسبات الشعب المصري العظيم.

وكشف الفريق محمد فريد خلال اللقاء أن الجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في تنفيذ جميع الأنشطة والمهام المسندة إليهم، ومجابهة التحديات التي تستهدف أمن مصر القومي على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ، مشددًا على أن القوات المسلحة تخوض حربًا شرسة لاقتلاع جذور التطرف وتأمين الحدود المصرية، وإجهاض المخططات والمحاولات كافة التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع، وحضر مراحل المشروع عددًا من قادة القوات المسلحة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد مشروعًا تكتيكيًا في المنطقة الشمالية العسكرية رئيس أركان القوات المسلحة يشهد مشروعًا تكتيكيًا في المنطقة الشمالية العسكرية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon