توقيت القاهرة المحلي 05:29:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لشراء قطع غيار والتعاقد على جرارات جديدة لتطوير السكة الحديد

هشام عرفات يطالب رئيس الحكومة المصرية بالتدخل لتوفير 100 مليون دولار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هشام عرفات يطالب رئيس الحكومة المصرية بالتدخل لتوفير 100 مليون دولار

وزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات
القاهرة- مينا جرجس

وجهت هيئة السكة الحديد شكوى إلى وزير النقل  المصري الدكتور هشام عرفات، لعدم توفير أي اعتمادات مالية إضافية لها منذ حادث تصادم قطاري الإسكندرية في أغسطس/ آب الماضي، والذي أودى بحياة 44 شخصًا وإصابة 172 آخرين، رغم كل وعود الحكومة بتوفير كافة احتياجاتها المالية لتطوير المرفق، وقيام الهيئة بتحديد احتياجاتها المالية على مدار الـ4 سنوات المقبلة، لتتمكن من تطوير السكة الحديد وتحسين الخدمة وإرسالها إلى وزارتي المالية والتخطيط.

وأكدت هيئة السكة الحديد، في شكواها، أن مبلغ الـ100 مليون دولار التي كلف رئيس الوزراء وزارة المالية بتوفيرها للهيئة بشكل عاجل بالإضافة إلى الاعتمادات المخصصة في موازنة العام المالي 2017/ 2018، وذلك في أعقاب حادث تصادم الإسكندرية لتتمكن من شراء قطع الغيار ودفع الدفعة المقدمة لتعاقد الجرارات الجديدة التي تعاقدت عليها مع شركة جنرال إلكتريك الأميركية، لم يتم توفير أي مبالغ منها حتى تاريخ اليوم.

وأفادت مصادر في الوزارة، إن حسني سليمان نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشؤون المالية نقل إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل عدم حصول الهيئة على أي مخصصات مالية إضافية منذ حادث تصادم قطاري الإسكندرية، رغم كافة مخاطبات الهيئة إلى وزارة المالية، وأنه أرسل خطابات إلى وزارة المالية يؤكد فيها أن عدم تخصيص اعتمادات مالية إضافية سيؤثر بالسلب على وفاء الهيئة بالتزاماتها تجاه سلامة مسير القطارات وتوفير قطع الغيار، وأنه رغم ذلك لم يتلق أي رد إيجابي.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم أن قطاع الموازنات في وزارة المال أرسل خطابًا إلى هيئة السكة الحديد الخميس الماضي، يشير فيه إلى توفير 20 مليون دولار ضمن الـ100 مليون دولار التي كلف رئيس الوزراء وزارة المالية بتوفيرها للهيئة في صورة قروض من البنوك المحلية، للتمكن من شراء قطع غيار جديدة ودفع الدفعة المقدمة لتفعيل التعاقد الذي أبرمته الهيئة مع شركة جنرال الكتريك الأميركية لشراء 100 جرار جديد وإعادة تأهيل 81 جرارا أخرى خارجة من الخدمة منذ سنوات.

وقالت مصادر في الوزارة، إن وزير النقل التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وطالبه بالتدخل لدى وزارة المال ومطالبتها بسرعة توفير الـ100 مليون دولار الإضافية بعيدًا عن مخصصات موازنة الهيئة السكة الحديد للسنة المالية الجارية، حتى تتمكن الهيئة من تلبية التزاماتها تجاه مسير القطارات، لافتًا إلى أن مبلغ الـ100 مليون دولار يتضمن 44.6 مليون دولار لشراء قطع غيار جديدة لسد العجز الذي تشهده ورش الصيانة في قطع الغيار و55.6 مليون دولار من أجل تعاقد شراء الـ100 جرار جديد وإعادة تأهيل الـ81 جرارًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هشام عرفات يطالب رئيس الحكومة المصرية بالتدخل لتوفير 100 مليون دولار هشام عرفات يطالب رئيس الحكومة المصرية بالتدخل لتوفير 100 مليون دولار



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon