توقيت القاهرة المحلي 01:52:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شيخ الأزهر يتمنى لولي عهد المملكة التوفيق هاتفيًا

مصر تدين بأشد العبارات المحاولة المتطرفة لاستهداف الحرم المكي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تدين بأشد العبارات المحاولة المتطرفة لاستهداف الحرم المكي

الخارجية المصرية
القاهرة - علي السيد/أحمد عبدالله

أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، المحاولة الخسيسة لاستهداف الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، والتي أسفرت عن إصابة 11 فردًا خلال إحباط العملية بعد أن فجر أحد المتطرفين نفسه. وأكدت مصر على وقوفها حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في التصدي لأية محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مثمنةً يقظة رجال الأمن السعوديين، ومتمنيةً سرعة الشفاء للمصابين.

وكشف بيان وزارة الخارجية  أن  محاولة استهداف الحرم المكي، قبلة المسلمين  وأطهر بقاع الأرض، خلال تلك الأيام المباركة من شهر رمضان المعظم،  تعكس خروج تلك الجماعات البغيضة  عن تعاليم الإسلام السمحاء، داعيًا المجتمع الدولي لتكاتف جهوده من أجل مكافحة التطرف واجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله.

وأجرى شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب، اليوم اتصالًا هاتفيًا بالأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لتهنئته باختياره وليًّا للعهد في المملكة العربية السعودية.

وخلال الاتصال الهاتفيِّ، أعرب شيخ الأزهر عن خالص تمنياته لوليِّ العهد السعوديِّ بالتوفيق والسَّداد لخدمة دينه ووطنه وشعبه وأمتيه العربية والإسلامية في ظلِّ القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعوديَّة، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الأمير محمد بن سلمان في خدمة قضايا المنطقة، وتعزيز التَّضامن العربيِّ والإسلاميِّ.

وشدد شيخ الأزهر، خلال الاتصال، على إدانة الأزهر الشَّريف الشديدة للمحاولة الفاشلة التي استهدفت الحرم المكيِّ الشريف، الجمعة، مشددًا على وقوف الأزهر إلى جانب المملكة العربية السعوديَّة في محاربة التطرف، والتصدي له حتَّى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره، ومشيدًا بجاهزية قوات الأمن السعودية ونجاحها في التَّصدِّي لهذا المخطط الإجراميِّ الآثم.

ومن جانبه، أعرب الأمير محمد بن سلمان عن تقدير المملكة العربية السعوديَّة للأزهر الشَّريف ودوره المهمِّ في بيان حقائق الإسلام ونشر علوم الدِّين خاصةً في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرُّ بها أمتنا العربيَّة والإسلاميَّة، مشيدًا بالجهود التي يقودها شيخ الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف والجماعات الإرهابية.

وقدَّم وليُّ العهد السعودي التهنئة لشيخ الأزهر بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أنْ يعيدَه على الأمة العربيَّة والإسلاميَّة بالخير واليُمن والبركات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدين بأشد العبارات المحاولة المتطرفة لاستهداف الحرم المكي مصر تدين بأشد العبارات المحاولة المتطرفة لاستهداف الحرم المكي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon