توقيت القاهرة المحلي 05:46:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر يعقدون اجتماعا تشاوريا في نيويورك

سامح شكري يؤكد أن هدفهم هو أن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سامح شكري يؤكد أن هدفهم هو أن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار

سامح شكري وزير الخارجية المصري
نيويورك ـ سناء المرّ

عقد وزراء خارجية الدول الأربع المقاطعة لقطر وهي "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" اجتماعا تشاوريا في نيويورك، لبحث أزمة قطر وآليات جديدة للتعامل معها. وقال سامح شكري وزير الخارجية المصري، إن اجتماع الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، يهدف لأن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة وإن الاجتماع بحث ملف تدخل قطر في شؤون الدول الأخرى.

وأضاف شكرى، خلال تصريحات تلفزيونية عقب انتهاء اجتماع الرباعي العربي في نيويورك،: "نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول وهذا من المطالب التي أطلقتها الدول الأربع بأن تكف قطر عن التدخل في شؤونها، وبالمثل فنحن في سياسة ثابتة ولا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأشقاء أو الدول بصفة عامة، وهو مبدأ راسخ لا نحيد عنه".

وتابع: "نحن نثمن جهود أمير الكويت ونرى دائما أن تدخله وجهوده محمودة وتسعى للعودة إلى الوئام العربي وتنقية الأجواء داخل مجلس التعاون الخليجي".

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قد شارك في اجتماع مغلق لوزراء الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، على هامش أعمال الدورة الـ 92 للجمعية العامة في نيويورك. وصرح الجبير بعد الاجتماع بأن الأزمة مع قطر بدأت بسبب عدم التزامها بوقف دعم الإرهاب.

وسبق لوزير الخارجية السعودي أن أكد "أن حل الأزمة مع قطر بيد الدوحة نفسها". جاء ذلك في تصريحات نقلتها عنه وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء الإثنين، بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. وجدد الجبير اتهامه للدوحة بتحمل مسؤولية الأزمة لدعمها الإرهاب قائلًا، "حل الأزمة مع قطر بيد الدوحة نفسها، وإنها بدأت بسبب عدم التزام قطر بوقف دعم الإرهاب والتدخل بالشؤون الداخلية لدول المنطقة".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بحث مع الوزير الجبير التطورات الأخيرة في اليمن وسورية والعراق وميانمار، والعلاقات الوثيقة بين المملكة والأمم المتحدة والتي تعتبر شريكًا لها وداعمًا لمبادراتها. وحضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامح شكري يؤكد أن هدفهم هو أن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار سامح شكري يؤكد أن هدفهم هو أن تكف قطر عن دعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon