توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الروائي الجزائري واسيني الأعرج يفوز بالدورة السابعة لجائزة "الابداع الأدبي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الروائي الجزائري واسيني الأعرج يفوز بالدورة السابعة لجائزة الابداع الأدبي

بيروت - واج

 فازت رواية "أصابع لوليتا" للروائي الجزائري واسيني الأعرج بالدورة السابعة لجائزة "الابداع الأدبي" التي تنظمها مؤسسة الفكرالعربي ببيروت (لبنان), حسبما نقلت يوم الخميس مصادر إعلامية.ومنحت الجائزة للروائي الجزائري نظرا ل"احتواء الرواية مواضيع تضع القارئ في صميم الواقع الاجتماعي و السياسي و الثقافي العربي بالاضافة الى طرحها قضايا عدة منها العنف والإرهاب والاضطهاد السياسي والمنفى والهوية والحب والمرأة ومسألة الكتابة والعلاقة باللغة", وفقا لما ذكره منسق عام لجان تحكيم جوائزالإبداع العربي هنري العويط. وأضاف أن واسيني الأعرج عالج هذه المواضيع عبرتقنيات سردية فيها من الجدة والإبداع ما يستحق التنويه به كما أن في الرواية "من التناص واستلهام الأدب العالمي ما يهيئها للاحتفاء بها كتجربة إبداعية روائية".وفازالكاتب اللبناني نادرسراج عن كتاب "الشباب ولغة العصر: دراسة لسانية اجتماعية" بالدورة الرابعة ل"جائزة أفضل كتاب عربي" فيما منحت جائزة "الابداع العلمي" لشريف الصفتي من مصرعن مشروع "استشعاروإزالة المواد السامة والمشعة من الماء والهواء والتربة". أما "جائزة الإبداع الفني", فعادت الى "الثلاثي جبران" (سميرووسام وعدنان جبران) من فلسطين, الذي استطاع حسب لجنة التحكيم "من وضع المتلقي العربي والعالمي أمام نتاج موسيقي شبابي جدي يجمع بين الأصالة والتحديث والتجريب".وفازت "مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي" من فلسطين ب"جائزة الإبداع المجتمعي", تقديرا ل"تجربتها الرائدة في الإسهام بالنموالفردي والمجتمعي من خلال إنتاج موارد تربوية تربط الإبداع العلمي بمحاورالحياة اليومية. وتعد مؤسسة الفكرالعربي مؤسسة دولية اطلقت في 2000 ببيروت وتعنى بمختلف سبل المعرفة من آداب وعلوم وطب واقتصاد وادارة واعلام وذلك قصد توحيد الجهود الفكرية والثقافية في البلدان العربية. يشار إلى أن قيمة كل جائزة من هذه الجوائز تبلغ خمسين ألف دولار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الروائي الجزائري واسيني الأعرج يفوز بالدورة السابعة لجائزة الابداع الأدبي الروائي الجزائري واسيني الأعرج يفوز بالدورة السابعة لجائزة الابداع الأدبي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon