البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة

المنامة ـ مصر اليوم

تستقبل المنامة، عاصمة السّياحة الآسيوية للعام 2014م ومدينة الفرح، اليوم الجمعة 21 مارس، اليوم العالمى للشعر باستضافة شعراء من مملكة البحرين ودول عربية كسوريا، فلسطين، مصر، تجوب بهم أحياء البحرين وأسواقها فى محاولة لجعل الشعر مادة ثقافية تدخل فى كل تفاصيل حياة الناس. وتتضمن فعاليات إحياء يوم الشعر العالمى قافلة شعرية تحت عنوان "خرائط شعر"، خصصت لهذه المناسبة حافلتين تنطلق برفقة 12 شاعراً نحو 12 موقعاً مختلفاً فى المملكة تنوع ما بين مقاهٍ شعبيّة، مجمّعات تجاريّة، أسواق، بيوت ثقافيّة وغيرها، حيث سيقرأ شاعران نصوصهما التى ستتداخل مع مقطوعات موسيقية فى كل محطّة من محطّات القافلة. كما وتتوقف قافلة الشعر فى محطّات تراثية لتتداخل ثقافة الكلمة مع ثقافة المكان حيث تتوقف فى موقع قلعة البحرين وقلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح فى الرّفاع. أما آخر محطّات قافلة الشعر فيكون فى مدينة المحرّق فى دوحة عراد. والشعراء الذى يرافقون قافلة الشعر تتنوع تجاربهم الشعرية ما بين القصائد العموديّة، النّبطيّة، قصائد النّثر، التّفعيلة وغيرها. ويجىء من فلسطين كلّ من الشاعرين: زياد خدّاش وإبراهيم جابر إبراهيم، ومن سوريا يشارك الشّاعران: تمّام هنيدى وهنادى زرقا، أما من السّعودية فيشارك الشّاعر عبد الله المحسن، وأما من مصر فالشّاعران: سيّد يوسف أحمد وسارة علّام. أمّا البحرين، فالشّاعر على الشّرقاوى بأشعاره المغنّاة يشارك فى هذه القافلة إلى جانب مجموعة من الشّعراء الشّباب. تعتبر قافلة الشعر بادرة فريدة من نوعها فى الوطن العربي، وتختلف عن غيرها من تجارب الاحتفاء باليوم العالمى للشعر، وذلك بأخذ الشعر نحو مطارح التبادل الثقافى والاجتماعى، بدلاً من جلب الناس إليها فى مساحات مغلقة ومعروفة مسبقاً. ورغم حداثة الفكرة على المجتمع فى المملكة، إلا أن "قافلة الشعر" تعود بالشعراء والجمهور المستمع إليها نحو ممارسة ضاربة فى عمق دول الجزيرة العربية حين كان للشعر مكان فى الأسواق ومجالس القبائل والساحات العامة وسوق عكاظ.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة   مصر اليوم - البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة   مصر اليوم - البحرين تحتفل بيوم الشعر العالمي عبر قافلة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon