اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة

القاهرة- هبة محمد

تضمّنت قائمة الشّرف الإيطاليّة التي أعدتها إدارة العلاقات الثقافيّة الخارجيّة في وزارة الخارجيّة الإيطاليّة، الدكتور ربيع سلامة رئيس قسم اللغة الإيطالية في كلية الألسن في الجامعة وعددا من الشخصيات الأدبية والفنية المؤثرة في مجال التبادل الثقافي بين مصر وإيطاليا، وذلك للمرة الأولى في تاريخ العلاقات الخارجية الإيطالية. وتضم القائمة مائة شخصية بارزة على مستوى العالم في مجال التعريف باللغة الإيطالية وثقافتها وحضارتها خارج إيطاليا وبذل الدكتور ربيع جهودًا كبيرة في نشر الثقافة العربية في إيطاليا من خلال عمله ملحقًا ثقافيًا في السفارة المصرية في روما في الفترة ما بين 2005 إلى 2008 مما مكنه من إبرام وتفعيل عدد من الاتفاقيات بين الجامعات المصرية فضلًا عن دعم العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية بهدف توطيد جسور التقارب والتفاهم والتعاون بين الشعبين المصري والإيطالي. وفي مجال نشر الثقافة الإيطالية داخل مصر، قام الدكتور ربيع بدور كبير فى ترجمة كتاب تاريخ " مسلمي صقلية" والذي يعد إثراء للمكتبة العربية والإسلامية، كما ترجم العديد من القصص القصيرة إلى الإيطالية والعربية، بالإضافة إلى ترجمة رواية " نخوة قروية" إلى العربية كما ترجم إلى الإيطالية مجموعة قصص قصيرة لبهاء طاهر في عام 2010. وعلى المستوى الأكاديمي فقد سعى الدكتور ربيع بعد توليه رئاسة قسم اللغة الإيطالية في كلية الألسن إلى إبراز دور القسم كأكبر قسم لتدريس اللغة الايطالية في العالم نظرا لعدد الطلاب الملتحقين بالقسم وعدد الكورسات المختلفة التي يقدمها القسم بصفة منتظمة، علاوة على الانفتاح على كثير من أقسام الدراسات اللغوية والأدبية والترجمية في الجامعات الإيطالية. وساهم في إنشاء قاعة الأنشطة الإيطالية في القسم أو ما يعرف بالفضاء الإيطالي وهي قاعة بحثية مزودة بأحدث الدوريات الإيطالية المتخصصة في مجال الأدب واللغويات. وأعد مع أعضاء القسم كتاب "خمسون عاما من الدراسات الإيطالية" في جامعة عين شمس. وامتدت نشاطاته العلمية لتشمل المساهمة في تأسيس قسم اللغة الإيطالية في كلية الألسن جامعة المنيا عام 1997 ثم تولى الإشراف عليه عام 1998 ويساهم حاليًا في إنشاء قسم اللغة الإيطالية في كلية اللغات والترجمة في جامعة أسوان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة   مصر اليوم - اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة   مصر اليوم - اختيار ربيع سلامة ضمن قائمة الشّرف الإيطاليّة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon