توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"اليونسكو" تعلن عن إمكانية إفتتاح معرض حول الشعب اليهودي في يونيو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليونسكو تعلن عن إمكانية إفتتاح معرض حول الشعب اليهودي في يونيو

باريس - أ ش أ

أعلنت منظمة اليونسكو عن إمكانية إفتتاح معرض "الشعب، الكتاب، الأرض – 3500 سنة من العلاقة ما بين الشعب اليهودي والأراضي المقدسة" (المثير للجدل) بمقرها بباريس فى شهر يونيو القادم. وذكرت المنظمة – فى بيان صحفى اليوم /الجمعة/ - انه ردا على العديد من الأسئلة الاستيضاحية حول معرض "الشعب، الكتاب، الأرض – 3500 سنة من العلاقة ما بين الشعب اليهودي والأراضي المقدسة" يهم اليونسكو أن توضح أن المعرض لم يلغ ولكن تم تأجيل افتتاحه. وأضافت "تعمل اليونسكو حاليا مع مركز سيمون فيزنتال بهدف وضع اللمسات الأخيرة من أجل افتتاح المعرض في شهر يونيو القادم"..مشددة على أن اليونسكو تشارك بنشاط قوي في العمل على تعزيز الاحترام والتسامح، وتعميق التفاهم المتبادل وتعزيز الحوار بين الثقافات. وتابعت "إننا على يقين بأن معرفة التاريخ والتربية هي وسائل قوية لمكافحة التمييز، وبناء السلام"..مشيرة إلى أن برامج اليونسكو لتشجيع الحوار بين الثقافات ولتدريس تاريخ المحرقة ومكافحة جميع أشكال العنصرية ومعاداة السامية ونكران المحرقة هي ركائز هذا العمل. وأوضحت المنظمة الأممية انه وعملا بهذا التصور فإنها تحتفل كل عام في يوم 27 يناير باليوم الدولي لذكرى ضحايا المحرقة، كما تقوم بذلك هذا العام مع العديد من شركائها. وفى السياق ذاته إجتمعت إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم/يونسكو/ مع روجر كوكيرمان رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (كريف) وذلك بحضور فرانسيس كليفت نائب رئيس المجلس. وذكرت المنظمة ومقرها باريس – فى بيان صحفى منفصل - أن اللقاء الذى عقد بمقر "كريف" بباريس – يعد فرصة للتذكير بالعلاقات طويلة الأمد مع اليونسكو والتقاء الآراء بين المؤسستين خاصة في ما يتعلق بالتعليم من أجل التسامح وذكرى وتدريس تاريخ محرقة اليهود. وأضافت اليونسكو أن بوكوفا أبلغت رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية أن المنظمة تستكمل حاليا مع مركز سيمون فيزنتال النقاط المتبقية بشأن المعرض الذي يحمل عنوان "الشعب، الكتاب، الأرض - 3500 سنة من العلاقة ما بين الشعب اليهودي والأراضي المقدسة" الذي تنظمه اليونسكو ومركز سيمون فيزنتال. واشارت اليونسكو إلى أن المعرض سيفتتح في الأسبوع الثاني من شهر يونيو القادم بمقرعا بباريس. وأكدت إيرينا بوكوفا على الأهمية الحاسمة لتضافر الجهود من أجل مكافحة جميع أشكال التمييز ومعاداة السامية ونفي محرقة اليهود..مشددة على الدور الخاص للتعاون مع المنظمات اليهودية في هذا الصدد. كما تعهدت بمواصلة اليونسكو تعزيز عملها في هذه المجالات الحساسة من أجل تعزيز الحوار بين الثقافات وبين الأديان وتوطيد أسس السلام والتفاهم المتبادل. وكان المعرض المذكور محل جدل واسع حيث أعلنت اليونسكو فى السابع عشر من الشهر الجارى انها قررت تأجيل تنظيم المعرض الذى يحمل عنوان "شعب، كتاب، أرض - للشعب اليهودي علاقة تعود إلى 500 3 عام مع الأراضي المقدسة". وقالت حينها – فى بيان استيضاحى – انها تعاونت مع مركز سيمون فيزنتال للتخطيط لهذا المعرض، ولكن ثمة عناصر تتعلق بهذا الحدث لا يزال ينبغي التوصل إلى اتفاق بشأنها، بما في ذلك القضايا العالقة المرتبطة بمضامين تاريخية نصية وبصرية قد تكون موضع اعتراض ويحتمل أن تنظر إليها الدول الأعضاء على أنها تهدد عملية السلام. وأوضحت انه وإضافةً إلى ذلك، تلقت أمانة اليونسكو من 22 دول عضوا تابعة للمجموعة العربية رسالة أعربت فيها هذه الدول عن قلقها من أن المعرض المزمع تنظيمه قد يؤثر سلبا في عملية السلام والمفاوضات الجارية حاليا في الشرق الأوسط.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونسكو تعلن عن إمكانية إفتتاح معرض حول الشعب اليهودي في يونيو اليونسكو تعلن عن إمكانية إفتتاح معرض حول الشعب اليهودي في يونيو



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon