وزير الثقافة يفتتح تمثال "تشايكوفسكي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي

القاهرة ـ مصر اليوم

يفتتح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، يوم الأربعاء، المقبل 18 ديسمبر، تمثال المؤلف الروسى " تشايكوفسكى " فى احتفالية كبرى تقيمها الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية ودار الأوبرا المصرية، والمركز الثقافى الروسى، وهو إهداء من الجمعية والفنان أسامة السروى لوزارة الثقافة المصرية، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. يأتى هذا الحفل الكبير تحت رعاية المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، وبمناسبة مرور 70 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، يقوم د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، سرجى كير بتشينكو السفير الروسى بإزاحة الستار عن التمثال فى تمام الساعة السادسة مساء. تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض فن تشكيلى لعشرة فنانين مصريين وروس من بينهم حرم السفير الروسى نتاليا كير بتشينكو، يعقب ذلك بدء الفعاليات على المسرح الكبير التى تشتمل على عزف السلام الجمهورى للبلدين، وإلقاء كلمات لكل من وزير الثقافة والسفير الروسى، د.إيناس عبد الدايم، رئيس الأوبرا، شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، ثم يصعد د.جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، خشبة المسرح لتلاوة رسالة من الشعب المصرى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، والذى يقوم بتسليمها بعد ذلك للسفير الروسى، ثم يقوم وزير الثقافة والسفير الروسى بتبادل الهدايا التذكارية، كما يقوم كل من شريف جاد، فتحى طوغان الأمين العام للجمعية بإهداء درع الجمعية لجمعية بناة السد العالى ويتسلمها م. سعد نصار، كما يتضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات الفنية منها الباريتون الأول فى مصر لجابر البلتاجى بمصاحبة بيانو يلينا دزاما شفيلى، تخت شرقى بقيادة الفنان ممدوح سرور، فقرتين فنيتين لبالية الأوبرا، بالإضافة لفقرتين غنائيتين إحداهما للفنان الروسى ديمترى باخوموف، وأخرى دويتو غنائى لديمترى والفنانة يوليا، وتختتم بفقرة موسيقية غنائية بقيادة الفنان د. منير نصر الدين عميد معهد كونسرفتوار القاهرة السابق.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي   مصر اليوم - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي   مصر اليوم - وزير الثقافة يفتتح تمثال تشايكوفسكي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon