المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات

القاهرة ـ وكالات

  أهدت وزارة الثقافة المغربية، مئات المطبوعات والكتب العلمية والأدبية والتاريخية لمكتبة الإسكندرية، التي تقيم حاليا معرضها الدولي التاسع للكتاب ويحل فيه المغرب ضيف شرف ويشارك فيه نحو 60 ناشرًا عربيًا وأجنبيًا. وقالت المكتبة، اليوم الثلاثاء في بيان، إنها تلقت من المغرب مئات الكتب التي سلمها محمد بن يعقوب رئيس قسم التعاون الدولي في وزارة الثقافة المغربية، في حفل أقيم على هامش معرض المكتبة الدولي للكتاب الذي توقف في عامي 2011 و2012 عقب الثورة التي أنهت حكم الرئيس حسني مبارك. وأضاف البيان أن بن يعقوب قال إن وزارة الثقافة المغربية ستقدم أيضا "ما يزيد على 1000 عنوان إلى مكتبة الإسكندرية خلال الأيام القادمة بعد ما لمسه من إقبال طلاب جامعة الإسكندرية على الكتاب المغربي." وأوضح، أن من الكتب المهداة (تاريخ النقود الإسلامية وموازينها) لدنيال أوسطاش و(مقدمة الفتح في تاريخ رباط الفتح) لأبو عبدالله محمد بوجندار ويتناول تاريخ مدينة الرباط وآثارها وشوارعها و(الاستقصا لأخبار دول المغرب الأقصى) لأحمد بن خالد الناصري و(دليل مخطوطات الخزانات الحبسية) و(تاريخ الأوقاف الإسلامية بالمغرب في عصر السعديين) لمصطفى بنعلة. وتشمل الإهداءات كتبا أدبية وفلسفية ومؤلفات عن "الإسلام السياسي" منها (إشكالية تاريخية النص الديني من الخطاب الحداثي العربي والمعاصر) و(الحركة السلفية في المغرب العربي) و(الإسلاميون وحكم الدولة الحديثة). وقال البيان، إن المطبوعات المغربية سوف تثري مقتنيات المكتبة وتقدم خدمة للمهتمين بالتراث الثقافي والنتاج العلمي المغاربي، حيث كانت الإسكندرية "من أهم قواعد الثقافة المغاربية منذ فترة مبكرة من العصر الإسلامي" بوفود مئات من طلاب العلم المغاربة وحجاج البيت الحرام الذين استقر بعضهم في المدينة وصارت لهم فيها أحياء منها حارة المغاربة والمدينة التركية القديمة "التي ازدانت بعمائر المغاربة من مساجد ووكالات تجارية." وقال خالد عزب رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الإسكندرية في البيان، إن مكتبة الإسكندرية أطلقت حملة عربية لدعم المكتبة الجديدة في مدينة فاس "ونجحت في جمع آلاف الكتب لهذه المكتبة." وحلت فرنسا وموريتانيا ضيفي شرف على الدورة الثامنة للمعرض عام 2010 . ويستمر المعرض حتى السابع من أبريل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات   مصر اليوم - المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات   مصر اليوم - المغرب يهدي مكتبة الإسكندرية مئات المطبوعات



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon