"الأعلى للثقافة" يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للثقافة يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة

القاهرة - إسلام أبازيد

  أصدر المجلس الأعلى للثقافة المصري بيانًا، الجمعة، تناول فيه الحدث الذي قامت على إثره الفنانة السورية رغدة بالتوجه إلى الشرطة المصرية، متقدمة ببلاغ تتهم فيه المعارضة السورية و "الإخوان المسلمين" بالاعتداء عليها. وجاء في البيان أنه "في إطار فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الثالث للشعر العربي، وأثناء انعقاد الأمسية الشعرية الرابعة، المخصصة لشعر العامية، والتي عقدت مساء الأربعاء الموافق 20 آذار/مارس 2013، حضرت الفنانة السورية رغدة، ضمن الجمهور الكبير الذي حضر تلك الأمسية، وتقدمت الفنانة رغدة بطلب لإلقاء قصيدة قصيرة كتحية للنجاح الباهر للملتقى، وتحية للمشاركين الأجانب والعرب والمصريين، وعلى الرغم من أن اسمها لم يكن مدرجًا ضمن برنامج فعاليات الملتقى، فلم ير القائمون على المؤتمر بأسًا من مشاركتها بوصفها فنانة ترغب في تحية الملتقى. وفوجئ الحضور والقائمون على الملتقى أن هناك أجندة سياسية للفنانة، تطرحها من خلال ما تلقيه باسم الشعر، من خلال مدح في نظام الأسد المستبد، وقد أكد ذلك وجود القناة التلفزيونية السورية الرسمية في صحبة الفنانة، فضلاً عن مرافقة بعض الشباب للفنانة، وهم من المعروف عنهم مناصرتهم لنظام مبارك (القائمون على صفحة "أحنا آسفين يا ريس"). وقد أدى هذا التصرف من جانبها إلى إثارة حفيظة الجمهور، ما نتج عنه تراشق بالألفاظ بين الجمهور من جهة ومرافقي الفنانة من جهة أخرى، وسرعان ما تطور التراشق اللفظي إلى اشتباك بالأيدي بين الطرفين، لاسيما بعد تعدي الفنانة رغدة على سيدة قعيدة. وعلى الفور تم استدعاء الأمن لاحتواء الموقف، وتم إبلاغ الفنانة أن وجودها أمر غير مرغوب فيه، ومغادرتها مقر المجلس باتت واجبة فورًا. وإذ يرحب المجلس الأعلى للثقافة بكل أطياف المجتمع، ويقدر مشاركة الجميع في فعالياته، مهما كانت انتمائتهم الفكرية والعقائدية، فإنه لا يقبل أبدًا أن تستغل فعالياته الثقافية كأداة للترويج لأي نشاط حزبي، سواءًا داخل مصر أو خارجها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للثقافة يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة   مصر اليوم - الأعلى للثقافة يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للثقافة يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة   مصر اليوم - الأعلى للثقافة يصدر بيانًا بشأن حادث رغدة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon