توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء فعاليات احتفالية "معارك صنعت التاريخ" في المتحف المصري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء فعاليات احتفالية معارك صنعت التاريخ في المتحف المصري

المتحف المصري
القاهرة - مصر اليوم

انطلقت فعاليات احتفالية (معارك صنعت التاريخ) بالمتحف المصري اليوم، والتى تنظمها وزارة الآثار بالتعاون مع جمعية وصف مصر للتنمية السياحية بهدف إلقاء الضوء على تاريخ مصر العسكري والدور الكبير الذي يلعبه الجيش المصري في الحفاظ على بلده منذ أقدم العصور التاريخية وذلك استكمالا لاحتفالات وزارة الآثار بنصر أكتوبر المجيد.

بدأت الاحتفالية بقيام مجموعة من الأطفال استقبال زوار المتحف بدءا من الحديقة المتحفية على وقع الموسيقى، ثم تم تنظيم جولة إرشادية لهم داخل قاعات المتحف للتعرف من خلال مقتنياته الأثرية على أهم المعارك التى خاضها المصري القديم وهما معركتى" قادش" و"مجدو" إذ تم اختيار مجموعة من شباب الجامعات التطوعي ليقوموا بالشرح الأثري والتاريخي للمقتنيات التى تحكى تاريخ المعركتين.

وأوضحت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والوعي المجتمعي بمكتب وزير الآثار ـ في تصريح لها اليوم ـ أن الاحتفالية تتضمن تنظيم عدد من الورش التعليمية والفنية للأطفال بمتحف الطفل بهدف نشر الوعى الأثري وتنمية الحس الوطنى لديهم حيث سيقومون بتلوين عدد من اللوحات الفنية المرسومة لهم للمعارك الحربية، وأيضا التدريب على التشكيل بالورق لبعض الأدوات والأسلحة المستخدمة في الحرب، بالإضافة إلى ورشة نحت باستخدام خامة الصلصال وأخرى عن الصب وصناعة القوالب والتي يتم توظيفها لصب نماذج من الأسلحة القديمة.

من جانبه، أشار ممدوح فاروق مسئول البرامج التطوعية بالإدارة إلى أنه تم تدريب الأطفال والشباب المتطوع لهذه الاحتفالية على أعلى مستوى بما يضمن تنظيم اليوم وخروجه بالشكل اللائق بما يتناسب مع كون الاحتفالية بمناسبة ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة وما قام به الجيش المصري من دور كبير لاستعادة أرضه وحماية بلاده.
وأضاف إن الاحتفالية بالمجان للجمهور ..فقط يتكلف كل فرد ثمن تذكرة دخوله المتحف، وتعد فرصة ممتازة لطلاب المدارس للمزج بين التعلم والمرح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات احتفالية معارك صنعت التاريخ في المتحف المصري بدء فعاليات احتفالية معارك صنعت التاريخ في المتحف المصري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon