توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رابطة الأدباء والشعراء الثقافية في أسيوط تحتفل بذكرى ثورة يوليو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رابطة الأدباء والشعراء الثقافية في أسيوط تحتفل بذكرى ثورة يوليو

رابطة الأدباء
أسيوط - سعاد أحمد

احتفلت رابطة الأدباء والشعراء الثقافية، بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط، مساء الإثنين، بذكرى ثورة يوليو المجيدة، تحت عنوان "عظيمة يا مصر" في قاعة المؤتمرات في قصر ثقافة أسيوط، وذلك تحت إشراف وسام درويش، مديرة قصر الثقافة، بحضور نخبة من كبار شعراء وأدباء مصر.
 
وبدأ الاحتفال بأمسية شعرية موسعة أدار الجزء الأول منها الشعراء أسامة أبو النجا ومصطفى رشوان، بمشاركة نخبة من الشعراء من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستلهام روح ثورة يوليو المجيدة، وعلى هامش الاحتفال، افتتح ضياء مكاوي، مدير عام فرع ثقافة أسيوط، معرض الكاريكاتير لفناني نادي كاريكاتير أسيوط، والذي يعدالمعرض الثالث لأعضاء النادي.
 
وتتضمن الاحتفال فقرة فنية للدراما الحركية وفن البانتوميم للفنان محمد عبد المجيد ميسرة، واختتمت الفعاليات بفقرات غنائية من تراث أغاني ثورة يوليو قدمتها فرقة قصر ثقافة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، ومن جانبه  رحب ضياء مكاوي بالأدباء والشعراء الذي وفدوا إلى أسيوط من مختلف محافظات مصر للمشاركة في الاحتفالية، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين فرع ثقافة أسيوط كمؤسسة من مؤسسات الدولة، ورابطة الأدباء والشعراء الثقافية باعتبارها إحدى أهم الروابط الثقافية الأهلية، معلنًا عن مزيد من التعاون المشترك بين مديرية الثقافة في أسيوط والرابطة في ضوء من الشراكة في تقديم الخدمة الثقافية..
 
ومن جانبه، أوضح الأديب نعيم الأسيوطي، الرئيس المنتخب للرابطة في تشكيلها الجديد، أن "الاحتفال يأتي لنتذكر معًا أهم أهداف ومنجزات ثورة يوليو المجيدة، والتي كانت من أهم منجزاتها، إنشاء الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمعاهد الفنية المتحصصة، مثل معهد الموسيقى العربية، ومعهد السينما، والمعهد العالي للفنون المسرحية، هذا على المستوى الثقافي، ومنجزاتها في مجالات التعليم والبنية التحتية وغيرها، مؤكدًا "أننا في أمس الحاجة لاستلهام روح ثورة يوليو المجيدة، واستحضار شعارها " الاتحاد قوة ".
 
فيما أشار الشاعر أحمد الشافعي، الأمين العام للرابطة، أن رابطة الأدباء والشعراء قد تأسست عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير مباشرة، برئاسة الأديب عبدالحافظ بخيت، وقامت بتنفيذ عشرة مهرجانات كبرى في خمس محافظات، وهي القاهرة والإسماعيلية والمنيا وأسيوط وسوهاج، مضيفًا أن الرابطة توقفت في الآونة الأخيرة عن العمل، لكن تم الاتفاق مع الأعضاء القدماء بالرابطة للعودة مرة أخرى إلى العمل، وتم تشكيل المجلس الجديد برئاسة الأديب الأسيوطي، لافتًا إلى أنه من حسن الطالع أن تكون أولى فاعليات الرابطة بعد إعادة تشكيلها هو الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة، حيث مسقط رأس الزعيم الخالد جمال عبدالناصر.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رابطة الأدباء والشعراء الثقافية في أسيوط تحتفل بذكرى ثورة يوليو رابطة الأدباء والشعراء الثقافية في أسيوط تحتفل بذكرى ثورة يوليو



GMT 06:03 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«السياحة» تحتفل بالذكرى الـ121 لإنشاء المتحف المصري في التحرير

GMT 00:34 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

وزارة الأوقاف المصرية تفتتح 17 مسجدًا فى عدد من المحافظات

GMT 07:13 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ترميم المومياوات باستخدام الذكاء الاصطناعي في مصر

GMT 07:12 2023 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على 5 قبور جديدة تعود للعهد الروماني في غزة

GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon