توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة

المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي
القاهرة - مصر اليوم

شهد المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي ، التابع لقطاع العلاقات الثقافية الخارجية ، اقبالا غير مسبوق من أطفال الجاليات الأجنبية والمدارس الدولية بالقاهرة للمشاركة في احتفالية "طفولتنا الحلوة" التي نظمها المركز بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للطفولة (عيد الطفولة) ، بحضور سفيري اندونيسبا وسيرلانكا ، حيث تم أيضا تكريم العديد من المواهب المصرية والأجنبية.

وصرحت السيدة سحر حسن مدير المركز ، اليوم الثلاثاء ، بأن أعضاء الجاليات الدبلوماسية من روسيا واليونان وفلسطين شاركوا بفنونهم التراثية في الاحتفال ، بالإضافة إلى أطفال المدارس المصرية ، وقدمت عدة فقرات فنية واستعراضية أجنبية ومصرية من أطفال روسيا وإندونيسيا واليونان وفلسطين وسيريلانكا وأطفال جمعية النور والأمل للكفيفات، وفقرات من مركز تنمية المواهب الموسيقية بكلية التربية الموسيقية ومعهد الباليه و الكونسرفتوار والسيرك القومي.

وكرم المركز كوكبة من الشخصيات الفنية والدبلوماسية التى ساهمت في إثراء مجال الطفولة ، حيث أهدى درع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية إلى اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس وتسلمها نجله أحمد المهندس ، والمخرجة شويكار خليفة ، ومجيدة نجم ، ومحمد رجائي ، والشاعر شوقي حجاب ، والموسيقار شريف حمدى، ود. ابتسام مكرم رئيس مركز تنمية المواهب الموسيقية، وآمال فكرى مدير المعهد الموسيقي لأوركسترا للنور والأمل ، بالإضافة إلى تكريم الدول المشاركة من خلال سفير إندونبسيا وسيريلانكا وعبلة الدجاني رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عن مشاركة دولة فلسطين ، ونائب رئيس المركز الثقافي الروسي ، ومدير المدرسة اليونانية.

وعلى هامش الإحتفالية ، افتتح معرض لرسومات الأطفال بالتعاون مع مركز فانتازيا وواحة الفن للفنون ، وتضمن ٤٠ لوحة فنية للتعبير عن الطفولة المصرية.
كانت الاحتفالية بدأت بعزف علي الآلات النحاسية لفرقة (لاست 2) الشبابية ، ثم قدمت بنات الجيل الخامس لأوركسترا النور والأمل للكفيفات مجموعة من المقطوعات الموسيقية من خلال العزف علي الأجراس ، تلتها مجموعة من الرقصات الاستعراضية والأغاني التراثية للتعبير عن الفنون التراثية من الدول المشاركة بالملابس التراثية لها.
جدير بالذكر أن المركز المصري إكتشف موهبتين في مجال الاعلام من خلال الطفلتين سلمي ونور من مدرسة (البيبي هوم) ، واللتين قدمتا الإحتفالية باللغة العربية والإنجليزية ببراعة وبراءة الطفولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة المركز المصري للتعاون الثقافي يكرم مواهب مصرية وأجنبية في عيد الطفولة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon