مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق

بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الخارجيّة المصريّة، الثّلاثاء، أنّها تسعى من جديد لتفعيل الاتِّفاق العراقيّ المصريّ بشأن استبدال النّفط مقابل الدّيون على العراق البالغة مع فوائدها أكثر من ملياري دينار. وذكر بيان للخارجيّة المصريّة اطَّلع عليه "مصر اليوم" أنّ "الحكومة المصريّة الحاليّة تسعى لاستكمال الاتِّفاقات مع العراق التي تمّت في زمن رئيس الوزراء المصريّ عصام شرف بهذا الشّأن لاستبدال النّفط بالحوالات الصّفراء". وأشار إلى أنّ "اتِّفاقًا تمّ بين العراق ومصر ينصّ على حصول مصر على بترول عراقيّ بدلًا من الدّيون المصريّة على العراق والتي تبلغ مليارين وسبعمائة مليون دولار أمريكيّ". وأضاف أنّ "الاتِّفاق الثّنائيّ ينصّ على إطفاء الدّيون مقابل دفع النّفط كمستحقّات لـ408 مليون دولار حوالات صفراء وهي المبالغ المستحقّة للعمّال المصريّين الذين عملوا في العراق، بالإضافة إلى 236 ديون تجاريّة و524 مليون دولار مستحقّات حربيّة، و540 مليون دولار كفوائد للمبالغ السّالفة". وسبق أن اتَّفق العراق مع مصر في آذار 2013 على تسديد نحو 60 مليون دولار مستحقّات الحقوق التّقاعديّة للعمّال المصريّين الّذين غادروا العراق بعد عام 1990. يُذكر أنّ وفدًا اقتصاديًّا مصريًّا كبيرًا زار العراق أوائل آذار عام 2013 برئاسة رئيس الوزراء المصريّ هشام قنديل، وعقد اجتماعات سياسيّة واقتصاديّة تمّ الاتِّفاق خلالها على تطوير العلاقات الاقتصاديَّة وتفعيل اتِّفاقيّات ومذكّرات التّعاون بينهما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق   مصر اليوم - مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق   مصر اليوم - مصر تسعى لاستبدال النّفط بديونها لدى العراق



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تجذب الأنظار بملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات، وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 07:05 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017
  مصر اليوم - أبرز 10 علامات تجارية توجد في مهرجان التصميم 2017

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تُصوِّر "رغدة متوحشة" أمام رامز جلال

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 08:50 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

التخلُّص من الأورام بحرمان الخلايا من الأكسجين

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon