توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الامين العام لمنظمة أوبك يبدي إرتياحه لمستويات الأسعار والإنتاج الحالية للنفط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الامين العام لمنظمة أوبك يبدي إرتياحه لمستويات الأسعار والإنتاج الحالية للنفط

فيينا - كونا

اعرب الامين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) الدكتور عبدالله البدري عن ارتياحه لمستويات الاسعار والانتاج الحالية واعتبرها معقولة بالنسبة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء. وقال البدري في مقابلة خص بها وكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش تقديمه الكتاب الاحصائي السنوي للمنظمة لعام 2013 ان الكتاب الاحصائي السنوي الذي وزعته المنظمة يوم أمس يمثل نظرة مستقبلية لقطاع الطاقة. واضاف ان هذا الكتاب يتناول امدادات النفط ومستويات العرض والطلب وعلاقة ذلك بالاستثمارات في الصناعة النفطية حيث يتضمن تصورات المنظمة لما ستشهده الصناعة النفطية العالمية في المرحلة المقبلة وحتى حلول عام 2030. واشار الى ان التقرير يغطي كافة الانشطة والمنجزات المتصلة بالسوق النفطية العالمية وتطوراتها من مختلف النواحي التقنية والانتاجية والتكرير والنقل والتسويق. وحول اهمية التقرير الاحصائي السنوي للمنظمة قال البدري ان التقرير يقدم احصائيات بالغة الاهمية تتسم بمنتهى الوضوح والشفافية لأنها تعتمد على ارقام وبيانات مستمدة من مصادر موثوقة في وزارات النفط والطاقة في الدول الاعضاء ومراكز الأبحاث والدارسات الاستراتيجية وشركات النفط العاملة التابعة للقطاعين العام والخاص في الدول الاعضاء في المنظمة. وفيما يتعلق بمستويات الاسعار والانتاج الحالية اعرب الامين العام لاوبك عن ارتياحه لهذه المستويات واعتبرها معقولة بالنسبة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء مفيدا بأنها استقرت خلال الاسابيع الاخيرة عند مستوى يتراوح بين 103 و107 دولارات للبرميل تقريبا. وتناول البدري في لقائه مع (كونا) اجتماع اوبك الوزاري المقرر عقده بفيينا في الرابع من ديسمبر المقبل وقال انه يندرج ضمن اجتماعات المنظمة الدورية وسيناقش مستويات الاسعار والانتاج وتحديد سقف الانتاج للربع الاول من عام 2014. واشار الى ان وزراء نفط المنظمة سيناقشون تقارير سكرتارية اوبك حول تطورات السوق وسيتخذون القرار المناسب بشأنها. وذكر ان موضوع اختيار امين عام جديد للمنظمة سيطرح مجددا على الاجتماع الوزاري المقبل لكنه اوضح ان الامر متروك لوزراء النفط لاتخاذ قرار بشأنه حيث تجنب الخوض في التفاصيل امام عدم اتفاق الدول الاعضاء على مرشح واحد يحظى بالتوافق. واعلن ان اجتماعا من هذا النوع سيعقد في فيينا الاثنين المقبل لمواصلة التنسيق والحوار بين المنتجين وبما يضمن توفير الامدادات الكافية واستقرار السوق العالمية للنفط. واوضح أن هناك حوارا مع دول ومنظمات اخرى لها علاقة بشؤون النفط والطاقة مثل روسيا ومنظمة الطاقة العالمية في باريس والوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا وجهات اخرى معنية بقضايا الطاقة. وردا على سؤال حول بعض الاتهامات لأوبك بالتسبب في تلوث البيئة قال الامين العام للمنظمة ان اوبك ليست مسؤولة عن هذا التلوث باعتبارها منظمة حديثة العهد ودعا الى القاء اللائمة على الدول الصناعية باعتبارها اول من استخدم الفحم قبل 200 عام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الامين العام لمنظمة أوبك يبدي إرتياحه لمستويات الأسعار والإنتاج الحالية للنفط الامين العام لمنظمة أوبك يبدي إرتياحه لمستويات الأسعار والإنتاج الحالية للنفط



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon