"نفط الهلال": لدى لبنان ثروة كبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نفط الهلال: لدى لبنان ثروة كبيرة

دبي ـ وكالات

أعلنت شركة «نفط الهلال» الإماراتية اختيارها ضمن 46 شركة متقدمة من مختلف دول العالم للتنافس على امتيازات التنقيب في المناطق البحرية اللبنانية بعدما نجحت في «الإيفاء بجميع متطلبات التأهيل التي وضعتها الحكومة اللبنانية»، فيما اعتبرت الشركة أن لدى لبنان «ثروة غنية من النفط والغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط». وقال عبد الله القاضي مدير عام الاستكشاف والإنتاج عضو اللجنة التنفيذية لشركة «نفط الهلال» إن لدى لبنان ثروة غنية من النفط والغاز في شرق البحر الأبيض المتوسط وشركة «نفط الهلال» تعتبر أقدم شركة خاصة إقليمية متخصصة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز منوها إلى أن الفوز بامتياز من وزارة الطاقة والمياه اللبنانية دليل على قدرات شركة «نفط الهلال». وكانت وزارة الطاقة والمياه اللبنانية قد أعلنت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2010 أنها تعتزم إطلاق جولة التراخيص لامتيازات التنقيب في المنطقة البحرية بأكملها في لبنان والتي تغطي نحو 22 ألف كيلومتر مربع من المياه العميقة منها نسبة عالية لمناطق تقع تحت عمق مياه تزيد عن 500 متر. وتعد صيغة العقد الذي تسعى الحكومة اللبنانية إلى توقيعه مع الفائزين «نموذجا متميزا» بحسب الشركة ذلك لأنه يمزج ما بين عقود مشاركة الإنتاج وعقود الامتياز، مضيفة أنه من المتوقع أن يتم تقييم العطاءات استنادا إلى عدة عوامل منها العامل الاقتصادي وبرنامج العمل مثل حجم المسوحات الزلزالية وعدد الآبار المزمع حفرها وعمقها ومتطلبات الأثر الصحي والبيئي والأمني. وتقدر دراسة استقصائية أولية مخزونات الغاز البحرية في لبنان بأكثر من 127 تريليون قدم مكعب. يذكر أن «نفط الهلال» تأهلت للفوز بدور «غير المشغل» وفي حال فوزها بالعطاء ستتولى أدوارا تنظيمية متعددة منها المشاركة في لجنة إدارة الائتلاف جنبا إلى جنب مع المشغل وأعضاء الائتلاف الآخرين وتوفير التمويل المشترك للمشروع والأنشطة التجارية والتسويقية ودورا أساسيا في الأمور التقنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نفط الهلال لدى لبنان ثروة كبيرة   مصر اليوم - نفط الهلال لدى لبنان ثروة كبيرة



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نفط الهلال لدى لبنان ثروة كبيرة   مصر اليوم - نفط الهلال لدى لبنان ثروة كبيرة



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon