اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار

صنعاء ـ وكالات

  أعلنت اليمن اليوم الاثنين عن طرح 5 قطاعات نفطية برية وبحرية جديدة للاستثمار على الشركات العالمية. وتتوزع القطاعات النفطية الخمسة المعلنة اليوم على أربعة قطاعات برية تضم "قطاع الجوف 19 في حوض السبعتين، وقطاع شمال بلحاف 28 في حوض بلحاف، وقطاع الريان 57 في حوض الربع الخالي، وقطاع شقة الخريطة 58 في حوض جنوب غرب الربع الخالي، والقطاع البحري البري (عدن – ابين)17 في الحوض الرسوبي عدن -ابين. وقال وزير النفط اليمني أحمد دارس في تصريح صحفي له اليوم : إن الوزارة تلقت طلبات من شركات نفطية أبدت رغبتها في الحصول على حق الامتياز في عدد من القطاعات أو القطاعات الـ(15) التي تم الإعلان عنها في وقت سابق. ولفت "دارس" إلى أن الإقبال للشركات النفطية المتنافسة يأتي نتيجة لانتعاش المناخ الاستثماري في اليمن، وما تحقق من خطوات وما يشهد الوطن من حوار وطني يشارك فيه كل أبناء اليمن. ودعا الوزير اليمني الشركات النفطية العالمية الراغبة الدخول للحصول على القطاعات النفطية الخمسة الجديدة او القطاعات الـ(15) التقدم بطلب الحصول على تلك القطاعات إلى وزارة النفط خلال فترة أقصاها الـ 15 من شهر مايو القادم. وأفاد "دارس" بأن هيئة استكشاف وإنتاج النفط بدأت اليوم الاثنين في استقبال الشركات التي تأهلت تأهيلاً أولياً في القطاعات النفطية الخمسة التي تم الإعلان عن تأهل 9 شركات نفطية عالمية للتنافس على تلك القطاعات الخمسة. وتابع وزير النفط قائلا: إن استمرار هذا المناخ سينعكس إيجابا على الاستثمار ليس في مجال النفط فحسب بل في كافة المجالات الاقتصادية الأخرى وبما يعود بالنفع والفائدة على اليمن بشكل عام. وكانت ييأتيأعلنت وزارة النفط اليمنية قد أعلنت في العشرين من مارس الماضي عن 15 قطاعاً نفطياً بحرياً وبرياً جديداً ،تدخل لأول مرة المنافسة ، للاستثمار على الشركات النفطية العالمية منها 10 قطاعات بحرية وخمسة قطاعات برية. يُشار إلى أن إنتاج اليمن من النفط يتراوح بين 300 ونحو 350 ألف برميل يوميا في وجود نحو 83 قطاعا بينها 9 قطاعات إنتاجية و30 استكشافية بينما تظل الأخرى قطاعات مفتوحة ومتاحة للاستثمار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار   مصر اليوم - اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار



ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

ناعومي كامبل تتألق في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس ـ مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار   مصر اليوم - اليمن يطرح 5 قطاعات نفطية للاستثمار



F
  مصر اليوم - عرض حفريات بشرية تكشف التطور في جنوب أفريقيا
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon