مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول

القاهرة ـ وكالات

  تنظم منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" غدا الثلاثاء بالقاهرة مؤتمر دوليا لبحث تطوير خيارات تكرير النفط الثقيل في الدول العربية. وقال مسئول بوزارة البترول المصرية ان الاجتماع، الذى سيفتتحه وزير البترول والثروة المعدنية المصرى المهندس أسامة كمال ويشارك فيه عدد من مسئولي وزارت البترول بالدول العربية ، سيبحث كيفية تحديث ورفع الطاقات التكرير فى الدول العربية والتعامل مع عمليات نقل النفط الثقيل . وأكد المسئول فى اتصال هاتقى مع وكالة الاناضول للأنباء اليوم إن الحكومة المصرية ،ممثلة فى هيئة البترول، سوف تطرح على المشاركين فى المؤتمر خطتها لتطوير معامل التكرير القائمـــة وإضافــة طاقات جديدة تبلغ استثماراتها 18 مليار دولار. وأضاف ان الخطة تتضمن تحديث 3 معامل بترول فى الاسكندرية والسويس واسيوط من خلال ضخ استثمارات مشتركة بين هيئة البترول والمستثمرين العرب والأجانب. وتركز الخطة المصرية على إزالة الاختناقات في وحدات معامل التكـــرير، إضافة إلى بناء معامل تكرير جديدة ووحدات في معامل التكرير القائمة حسب المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه. وتتضمن خطة تطوير وتحديث المعامل تنفيذ خطة عاجلة باستثمارات تبلغ 500 مليون دولار ممولة من جانب هيئة البترول لتحقيق التشغيل الآمن للمعامل. وأنشئت منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك"، باتفاقية أُبرمت في 9 يناير 1968 ببيروت بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية فى مجال انتاج الزيت والغاز. يشارك في المؤتمر عدد من خبراء صناعة تكرير النفط في الدول الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) ومركز التعاون الياباني للبترول (JCCP)  والعديد من الشركات العربية المتخصصة. يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهم خصائص النفط الخام الثقيل وأماكن تواجده في الدول العربية، وتقنيات تحسين خصائصه، مع الإشارة إلى فوائد تكرير الأنواع الثقيلة على تحسين ربحية المصافي، وطرق تخفيف الآثار البيئية التي يمكن أن تنشأ عن التعامل مع هذه الأنواع من النفط الخام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول   مصر اليوم - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول   مصر اليوم - مصر تطرح على مستثمرين عرب مشاريع تكرير بترول



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 07:26 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة
  مصر اليوم - فتاة أردنية تبتكر حقائب يدوية بأفكار وطرق مختلفة

GMT 12:19 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا
  مصر اليوم - صوفيا مدينة مليئة بالخضرة تخفي أعظم أسرار أوروبا

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon