وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود

القاهرة - وكالات

قال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصرى إن شركات تسويق وتموين وتوزيع المنتجات البترولية ستتوسع فى اقامة محطات تموين جديدة بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية. قال كمال فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الدولى السادس عشر" البترول والثروة المعدنية والتنمية" أن شركتي التعاون ومصر للبترول التابعتين لوزارة البترول ستطرحان خلال الفترة المقبلة تراخيص لشركات ومستثمرين لإقامة محطات تموين وخدمة جديدة على الطرق الرئيسية في المناطق ذات التجمعات الصناعية والكثافة السكنية. وتظهر أوراق طرح كشفت عنها شركة التعاون للبترول ضرورة أن يكون لدى المستثمر المتقدم لإقامة محطة وقود مساحة من الأراض لا تقل عن ألف متر مربع علما بأنه من الممكن قيام المستثمر بتنفيذ المحطة لصالحه أو تخصيص الأرض للشركة بنظام حق الانتفاع لمدة لا تقل عن 25 عاما قابلة للتجديد. وقال وزير البترول فى تصريح خاص لوكالة الأناضول للأنباء إن شركة مصر للبترول سوف تطلب هى الاخرى عروضا من شركات ومستثمرين لإقامة محطات وقود سواء بالمشاركة أو بمنح تراخيص فقط. واضاف إن هذا الطرح يستهدف رفع عدد محطات الوقود الحديثة والرسمية بما يزيد من قدرة الحكومة على ضبط سوق تداول المنتجات البترولية. وتقدر عدد محطات تموين الوقود المسجلة لدى هيئة البترول بـ2.8 الف محطة منشرة على مستوى الجمهورية تمتلك شركتا مصر للبترول والتعاون التابعتين للدولة نصفها ،فيما تتوزع النسبة الباقة على شركات خاصة وشركة وطنية التابعة لجهاز الخدمة العامة التابع للقوات المسلحة. وقال مسئول بارز فى الهيئة العامة للبترول فى اتصال هاتفى مع وكالة الاناضول للأنباء اليوم أن شركة التعاون المملوكة للهيئة تستهدف إقامة 50 محطة فى العامين المقبلين بالتعاون مع شركات خاصة محلية أو أجنبية. وقال إن الاولوية ستكون للشركات والمستثمرين العاملة فى السوق المحلى. واضاف ان الشركة سوف تركز على نشر هذه المحطات فى المناطق الجديدة وقرب الطرق النائية لمنع حدوث تكدس على الطرق كما يحدث حاليا. واضاف المسئول ،الذى فضل عدم ذكر هويته، أن مصر لاتزال تعانى من نقص محطات الوقود بالنسبة لعدد السكان مقارنة ببعض الدول مثل جنوب أفريقيا. وتخدم محطة وقود واحدة كل 280 ألف مواطن فى مصر مقابل 50 ألف بجنوب افريقيا حسب قول مسئول هيئة البترول.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود   مصر اليوم - وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود



ضمن العرض الأول لفيلم "In The Fade"

ديان كروغر تتأنّق في ثوب شفاف من الركبتين

باريس ـ مارينا منصف
جذبت الممثلة الألمانية ديان كروغر الأنظار عند حضورها في مهرجان كان السنيمائي السبعين، مساء الجمعة، بثوبها الأسود الشفاف الجريء، وبدت كروغر مبهرة في ثوبها الذي جعلها تحت دائرة الضوء مع زملائها من النجوم أثناء العرض الأول لفيلم "In The Fade"، وضم فستانها الأسود أنماط من الورد الضخم، بينما كان الفستان شفاف من الركبتين، واحتوى على ذيل خفيف به ترتر لامع، وارتدت الممثلة حذاء أسود مع كعب عالٍ وباديكر مطابق. وبدت ديان جميلة مع طلة وجهها المشرقة وملمع شفاه بلون طبيعي مع ماسكرا داكنة، وربطت  شعرها الأشقر لأعلى بينما تدلّت خُصل منه على جانبي وجهها، وتلعب ديان دور امرأة قتل زوجها وابنها في هجوم بالقنابل في الدراما الألمانية، وهو ما يجسّد هجوم مانشستر الذي وقع الإثنين، وأضافت كروغر في حديثها عن دورها في الفيلم أنّ "الإرهاب أصبح شيء فظيع نعيش فيه وما جذبني إلى الدور أننا لا نسمع مطلقا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود   مصر اليوم - وزارة البترول تدعو مستثمرين لإقامة محطات وقود



F

GMT 07:55 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم - جزيرة نائية في كرواتيا تتكون من 1106 منطقة
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon