احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها

الدوحة ـ وكالات

أكدت شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) أن حقل الشمال يحتوي على كميات احتياطية من الغاز كافية للحفاظ على مكانة دولة قطر في طليعة صناعة الغاز لمائة عام أخرى. وقال السيد خالد سلطان الكواري، المدير التنفيذي للتسويق والشحن براس غاز في تصريحات خلال اليوم الافتتاحي لمؤتمر ومعرض غازتك المقام حاليا وعلى مدار أربعة أيام في العاصمة الإنجليزية لندن، إن "دولة قطر تنظر بتفاؤل لمستقبل الغاز الطبيعي المسال بالبلاد ولديها جميع الأسباب التي تجعلها تمتلك هذه النظرة التفاؤلية. وأكد الكواري في التصريحات التي تضمنها بيان صحفي للشركة اليوم أن تلك النظرة ترتكز إلى سجلها المتميز في التوريد الآمن والموثوق للغاز الطبيعي المسال، وموقعها الجغرافي الاستراتيجي، وسلسلة قوية للإمدادات العالمية. كما ألقى الضوء على النطاق غير المسبوق لنمو إنتاج الغاز الطبيعي المسال القطري وما ينتظر دولة قطر خلال السنوات الخمس القادمة، وذلك خلال جلسة خصصت للقيادات التنفيذية بعنوان "هل دخلنا العصر الذهبي للغاز". وأوضح أن دولة قطر حققت في عام 2010 هدفها الوطني بإنتاج 77 مليون طناً سنوياً من الغاز الطبيعي المسال، مؤكدا أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للعمل الجاد والدؤوب على مدار عشرات السنوات. وأضاف "ومع استمرارنا في تقديم خدماتنا للأسواق سواءً في الشرق أو الغرب، سوف تثبت سنوات خبرتنا الطويلة أهميتها كعامل رئيس لتميزنا". واستطرد بقوله "وفي الوقت نفسه سوف نستمر في الوفاء باحتياجات قاعدة عملائنا النشطة والمتزايدة من خلال التسليم الموثوق والآمن، حيث يمثل هذا الأمر محور اهتمامنا وتركيزنا في راس غاز". يذكر أن مؤتمر ومعرض غازتك يقام كل 18 شهراً تقريباً، وهذه هي المشاركة الثامنة لراس غاز على التوالي في هذا الحدث الصناعي الكبير الذي تشارك فيه راس غاز بالرعاية أيضاً. وتعتبر شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) هي الشركة التي تقوم بتشغيل جميع مشاريع راس غاز وتمتلكها كل من قطر للبترول وشركة إكسون موبيل راس غاز، وتقوم راس غاز بتشغيل مرافق إنتاج لمعالجة وتسييل وتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى دول في آسيا وأوروبا والأمريكتين، وتمتلك حالياً سبعة خطوط إنتاج يتم تشغيلها جميعاً.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها   مصر اليوم - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها



بدت مثيرة مع حذاء رقيق عالي الكعب

شاكيرا تتألق في فستان ذهبي خلال حفلة إطلاق ألبومها

ميامي ـ رولا عيسى
 تألقت المطربة شاكيرا (40 عامًا) في حفل إطلاق ألبومها الجديد El Dorado في ميامي في فلوريدا الخميس، وبدت مثيرة في فستان ذهبي قصير لامع دون أكمام كشف عن ساقيها وذراعيها، حيث ضم قطع فسيفساء ذهبية في كل أنحاءه، مع حذاء رقيق عالي الكعب ومخلب صغير في يدها.   وتركت الفنانة العالمية شعرها الأشقر المجعد يتدلى على كتفيها بينما رفعت الجزء الأمامي من شعرها لأعلى، وفي النهاية وقفت مبتهجة لالتقاط الصور مع الحضور في حفل إطلاق ألبومها في The Temple House، فيما ارتدت داخل الحفلة ملابس أخرى مريحة لتقديم عروضها الغنائية، حيث ارتدت جينز ممزق مع توب أبيض وسترة ذهبية، وانضم إليها على المرسح برينس رويس ونيكي غام ، واللذان أمتعا الضيوف بدويتو غنائي في الألبو الجديد لشاكيرا. وبدأت شاكيرا أول عملها في ألبوم El Dorodo في بداية عام 2016، وأطلقت أغنية Chantaje المنفردة بالتعاون مع المغنية الكولومبية مالوما

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها   مصر اليوم - احتياط قطر من الغاز كاف للحفاظ على مكانتها



F
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon