‬277 مليون درهم أرباح بنك "الشارقة" في ‬2012

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ‬277 مليون درهم أرباح بنك الشارقة في ‬2012

دبي ـ الإمارات

أعلن بنك الشارقة، أمس، عن نتائجه المالية للسنة المنتهية في ‬31 ديسمبر ‬2012، التي أظهرت مواصلة تحسين هيكلية ميزانيته العمومية، وربحيته. وأفاد البنك في بيان له، أمس، بأن إجمالي الأصول ارتفع بنسبة ‬9٪، كما في ‬31 ديسمبر‬2012، لافتاً إلى أن هذا الارتفاع جاء مدعوماً بزيادة ودائع المتعاملين التي ارتفعت بنسبة ‬10٪. وبحسب النتائج، سجّل صافي الأرباح للسنة المنتهية في ‬31 ديسمبر ‬2012 مبلغ ‬277 مليوناً، بزيادة تبلغ ‬9٪ عن الفترة المقابلة في عام ‬2011، فيما بلغ إجمالي الأصول ‬22 ملياراً و‬859 مليون درهم، بارتفاع نسبته ‬9٪ عن الرصيد المسجل في ‬2011 البالغ ‬20 ملياراً و‬934 مليون درهم. وواصل البنك زيادة قاعدة ودائعه لتصل إلى ‬16 ملياراً و‬476 مليون درهم ، ما يمثل زيادة بنسبة ‬10٪ على قيمة الودائع المسجلة في ‬2011 البالغة ‬14 ملياراً و‬940 مليون درهم. وبلغت القروض والتسهيلات ‬12 ملياراً و‬473 مليون درهم، بارتفاع بلغ ‬4٪ عن مبلغ ‬12 ملياراً و‬39 مليون درهم، المسجل في ‬2011. وأكد البنك أن التحسن في معدل القروض والتسهيلات الى الودائع استمر خلال العام من ‬0.81 في ديسمبر ‬2011 إلى ‬0.76 في ديسمبر ‬2012، وأدى ذلك الى تحسّن وضع السّيولة بنسبة ‬26٪ لتصل الى ستة مليارات درهم في ‬31 ديسمبر ‬2012، مقارنة بـ‬4.8 مليارات درهم في ‬31 ديسمبر ‬2011. ولفت البنك إلى أنّ هذه الزيادة في ودائع المتعاملين أدّت الى تراجع صافي ايرادات الفوائد بنسبة ‬6٪، إضافة الى أنّ فائض السّيولة يتمّ إيداعه في البنوك بمعدّل فائدة منخفض جدّاً. فيما ارتفع صافي الدخل من غير الفوائد بمعدّل ‬11٪، مرجعاً ذلك إلى التحسّن الملحوظ الذي شهده السّوق المالي في الرّبع الأخير من عام ‬2012. وانخفض مخصص المؤونات العامة خلال عام ‬2012 على ضوء التحسّن في الأوضاع الاقتصادية والأداء العام لمحفظة القروض. وأشار البنك إلى أنه خصص مبلغ ‬115 مليون درهم تجاه هذه المؤونات العامّة، ليبلغ الرصيد المتراكم للمخصصات العامة للبنك مبلغ ‬658 مليون درهم كما في‬31 ديسمبر‬2012. وفي إطار خطط التوسع الاستراتيجية للبنك، أكد البنك أنه اتخذ خلال العام الماضي مبادرات عدة، فعل خلالها الخدمات المصرفية الخاصة، وإدارة الثروات، بالتعاون مع مجموعة «كومرزبنك انترناشيونال لوكسمبورغ»، موضحاً أن هذه المبادرة تهدف إلى توسيع وتنويع نطاق الخدمات المالية للبنك من خلال تلبية حاجات ومتطلبات سوق المتعاملين المتميّزين. كما افتتح فروعاً جديدة له. بدوره، قال عضو مجلس الإدارة التنفيذي والمدير العام للبنك، فاروج نركيزيان، إن «النتائج التي حققها البنك لعام ‬2012 أكدت على متانة وضعية ميزانيته، إذ إنّ فائض السّيولة، إضافة الى خطط البنك التوسّعية، سيمكنانه من الاستفادة من التطورات الإيجابية على صعيد الاقتصاد الإماراتي». وأضاف أنه «على الرغم من تحسن الأرباح بنسبة ‬13٪، فإنها لاتزال محصورة في النظم والتعليمات الجديدة التي تلائم نشاط التجزئة، أكثر من نموذج البنك الموجه نحو الشركات».  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ‬277 مليون درهم أرباح بنك الشارقة في ‬2012   مصر اليوم - ‬277 مليون درهم أرباح بنك الشارقة في ‬2012



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ‬277 مليون درهم أرباح بنك الشارقة في ‬2012   مصر اليوم - ‬277 مليون درهم أرباح بنك الشارقة في ‬2012



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon