توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الأهلي التجاري السعودي" تُوافق على زيادة رأس مالها إلى 20 مليار ريال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأهلي التجاري السعودي تُوافق على زيادة رأس مالها إلى 20 مليار ريال

الرياض ـ واس

وافقت الجمعية العامة غير العادية الرابعة للبنك الأهلي التجاري التي عقدت اجتماعها في جدة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال البنك المدفوع من 15 مليار ريال إلى 20 مليار بزيادة بنسبة 33.3%؛ وذلك عن طريق منح أسهم مجانية لمساهمي البنك ليحصل كل مساهم على سهم واحد مقابل كل 3 أسهم، وستتم الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة ،إضافة إلى الموافقة على طرح 15% من رأس مال البنك في اكتتاب عام. وأوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان في تصريح له الثلاثاء أنه سيتم زيادة عدد أسهم البنك المصدرة من 1,5 مليار سهم إلى 2 مليار سهم بقيمة اسمية 10 ريالات للسهم الواحد، مبيناً أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجلات البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وأن الأرباح النقدية لعام 2013م لن تشمل أسهم المنحة. ووافقت الجمعية على طرح 15% من رأس مال البنك الأهلي للاكتتاب العام، وذلك بعد الزيادة المقترحة في رأس المال والتي تمثل جزءًا من أسهم ملكية صندوق الاستثمارات العامة وتفويض المجلس بالتقدم لهيئة السوق المالية بطلب تسجيل وإدراج تلك الأسهم. كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة لتوزيع أرباح عام 2013م بواقع 1.90 ريال للسهم الواحد تمثل 19% عائداً على رأس المال، والموافقة على تقرير مجلس الإدارة، بشأن أنشطة البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013م، وتعيين المحاسبين القانونيين المرشحين لمراجعة حسابات البنك للسنة المالية 2014م ولفحص القوائم المالية المرحلية الموجزة والبيانات الربع سنوية وتحديد أتعابهم. وتم التصديق أيضاً على القوائم المالية والإيضاحات للبنك كما هي في 31 ديسمبر 2013م وتقارير مراقبي الحسابات، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2013م. وأضاف رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي التجاري منصور الميمان أن الزيادة في رأس المال تأتي لدعم وتقوية القاعدة الرأس مالية للبنك لتمكنه من تحقيق معدلات للنمو في أعمال البنك والتوسع في النشاطات الجديدة خلال الأعوام القادمة. يذكر أن البنك الأهلي حقق أرباحاً قياسية في 2013م هي الأعلى في تاريخه وبلغت7,852 مليون ريال مقابل 6,453 مليون ريال للعام السابق بزيادة بنمو بنسبة 21.7%.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي التجاري السعودي تُوافق على زيادة رأس مالها إلى 20 مليار ريال الأهلي التجاري السعودي تُوافق على زيادة رأس مالها إلى 20 مليار ريال



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon