توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بنك التنمية العماني يدشن برنامجًا لتقديم الاستشارات المالية والمحاسبية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنك التنمية العماني يدشن برنامجًا لتقديم الاستشارات المالية والمحاسبية

عمان_ وكالات

دشن بنك التنمية العماني اليوم برنامج تسهيلات رأس المال العامل والذي سيتم من خلاله توفير خدمات استشارية مجانية في مجال إعداد الحسابات المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة عبر تعيين شركات استشارية ماليةومحاسبية لتقديم هذه الخدمات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة . وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود التي يبذلها البنك لدعم خطط الحكومة من أجل تعزيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المرحلة القادمة وإيمانا من إدارة البنك بأهمية المساهمة في تطوير أنظمة الحسابات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة كاحدى الجوانب الهامة لإنجاح هذه المؤسسات على أسس محاسبية ومالية معتمدة. ويمثل تدشين هذا البرنامج استمراراً لدعم البنك لهذه المؤسسات المتمثل من خلال منح التسهيلات والمزايا التي تساعد قطاع الأعمال الصغيرة على النمو والتطور. وثمّن سمير سعيد بشير مدير عام بنك التنمية العماني الجهود التي تبذلها حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حفظه الله ورعاه/ في تهيئة كل السبل التي تهدف الى تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التشريعات والنظم وتأسيس الجهات الراعية لهذه المؤسسات . وقال مدير عام بنك التنمية العماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إن البنك يواكب توجهات وخطط الحكومة باستمرار عبر دعم وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال برامج رأس المال العامل والتسهيلات التي تسهم في رفد هذه الجهود وفق اختصاصات البنك ودوره في التمويل التنموي. وبين ان البنك يسعى دائما إلى إطلاق برامج تسهم في تعزيز قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في البلاد بما يضمن الاستدامة لهذه الأعمال وإضفاء القيمة المضافة العالية للاقتصاد الوطني والمجتمع . وأشار المدير العام إلى أن هذا البرنامج سوف يقدم استشارات محاسبية مجانية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تشمل مسك الدفاتر وعمل الحسابات الختامية السنوية واحتساب الأرباح والخسائر والتكاليف وغيرها من الجوانب المالية التي تحتاجها الشركات في هذا المجال الهام موضحاً ان إدارة البنك لاحظت أن العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تبحث عن تمويل رأسمالي عامل لا تتمكن من الحصول عليه بسبب عدم توافر البيانات المالية ولذا ارتأت إيجاد برنامج يساعدها في ذلك . كما أشار الى أن هذه الخدمة ستقدم من خلال شركات المحاسبة المحلية الصغيرة في إطار إتاحة الفرصة كذلك للشركات المحاسبية الصغيرة والمتوسطة من العمل على تقديم خدماتها مبيناً إن بنك التنمية العماني وإيمانا منه بأهمية الجوانب المالية والمحاسبية للشركات الصغيرة والمتوسطة سيقوم بتوفير هذه الخدمة بالمجان في السنة الأولى للراغبين في تمويل الرأسمال العامل الذي يقدمه البنك للشركات والمؤسسات في السلطنة كإحدى الخدمات التمويلية المستدامة لتمويل أعمال التشغيل موضحاً ان الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي لا يتوفر لها مدخل سهل لقروض رأس المال العامل بسبب نقص المعلومات المالية. ويعتزم البرنامج تقديم خدمات شركات التدقيق المالي والاستشارة المالية المحلية الصغيرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال ادخال ممارسات ومهارات مسك الدفاتر المناسبة والاجراءات المحاسبية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير التدريب من خلال اشراك محاسبين ومستشارين محترفين مؤكدا أن هذا البرنامج يعنى بتحديد الحاجات التدريبية وتوفيرها بالتعاون مع مؤسسات أخرى في الدولة ذات صلة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك التنمية العماني يدشن برنامجًا لتقديم الاستشارات المالية والمحاسبية بنك التنمية العماني يدشن برنامجًا لتقديم الاستشارات المالية والمحاسبية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon