بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

الدوحة_وكالات

قالت بورصة قطر، الأربعاء، إن البنك التجاري القطري ومصرف قطر الإسلامي طلبا من البورصة زيادة حصة أسهمهما المتاحة للمستثمرين الأجانب إلى 25 في المائة من القيمة السوقية لها. وتوقع بيان للبورصة تنفيذ هذه التعديلات خلال 6 إلى 9 أشهر. وصدر البيان قبل أن تقرر شركة "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال" لمؤشرات الأسواق ما إذا كانت سترفع تصنيف قطر إلى وضع السوق الناشئة من سوق ناشئة جديدة حاليا. ويصدر قرار الشركة في الأسبوع المقبل. ولم تعدل الشركة تصنيف قطر في السابق بسبب القيود التي تفرضها على ملكية الأجانب. وحاليا لا يجوز أن تزيد ملكية الأجانب في البنكين عن 25 في المائة من أسهمهما المتاحة للتداول، وهي نسبة صغيرة من رأس المال الإجمالي. وقالت البورصة في بيانها إن بنك الدوحة رفع مؤخرا الحد الأقصى لملكية الأجانب إلى 25 في المائة، وتوقع البيان أن تحذو شركات قطرية أخرى حذو البنك التجاري وقطر الإسلامي. ونقل بيان البورصة عن وزير الاقتصاد يوسف كمال قوله إن شركات أخرى أعربت عن رغبتها في رفع الحد الأقصى الحالي على ملكية الأجانب من 25 في المائة من الأسهم المتداولة إلى 25 في المائة من إجمالي رأسمالها. وقال كمال إن العديد من الشركات تخطت 25 في المائة بالفعل وإن سقف ملكية الأجانب في شركة أريد (كيوتل سابقا) وفودافون قطر بلغ مائة في المائة. وذكر أن الحكومة حريصة على فتح سوق الأسهم بشكل أكبر أمام المستثمر الأجنبي لجعل البلاد مركز استثمار إقليميا. ولا يتضح بعد ما إذا كانت هذه الإجراءات التي أخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة كافية لرفع تصنيف "مورغان ستانلي كابيتال". وتعد أريد للاتصالات مملوكة بنسبة 52 في المائة للحكومة القطرية، و17 في المائة لشركات تابعة لها، و10 في المائة لجهاز أبوظبي للاستثمار، وحصة أقلية منها متاحة للتداول. وقالت بورصة قطر في 2011 إنها تجري محادثات مع شركات منفردة لرفع سقف ملكية الأجانب، الذي فرض بالأساس للحفاظ على سيطرة الدولة على أصولها، ولم تقل البورصة إنها تخطط لرفع هذه القيود على نطاق واسع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب   مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب   مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon