بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب

الدوحة_وكالات

قالت بورصة قطر، الأربعاء، إن البنك التجاري القطري ومصرف قطر الإسلامي طلبا من البورصة زيادة حصة أسهمهما المتاحة للمستثمرين الأجانب إلى 25 في المائة من القيمة السوقية لها. وتوقع بيان للبورصة تنفيذ هذه التعديلات خلال 6 إلى 9 أشهر. وصدر البيان قبل أن تقرر شركة "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشونال" لمؤشرات الأسواق ما إذا كانت سترفع تصنيف قطر إلى وضع السوق الناشئة من سوق ناشئة جديدة حاليا. ويصدر قرار الشركة في الأسبوع المقبل. ولم تعدل الشركة تصنيف قطر في السابق بسبب القيود التي تفرضها على ملكية الأجانب. وحاليا لا يجوز أن تزيد ملكية الأجانب في البنكين عن 25 في المائة من أسهمهما المتاحة للتداول، وهي نسبة صغيرة من رأس المال الإجمالي. وقالت البورصة في بيانها إن بنك الدوحة رفع مؤخرا الحد الأقصى لملكية الأجانب إلى 25 في المائة، وتوقع البيان أن تحذو شركات قطرية أخرى حذو البنك التجاري وقطر الإسلامي. ونقل بيان البورصة عن وزير الاقتصاد يوسف كمال قوله إن شركات أخرى أعربت عن رغبتها في رفع الحد الأقصى الحالي على ملكية الأجانب من 25 في المائة من الأسهم المتداولة إلى 25 في المائة من إجمالي رأسمالها. وقال كمال إن العديد من الشركات تخطت 25 في المائة بالفعل وإن سقف ملكية الأجانب في شركة أريد (كيوتل سابقا) وفودافون قطر بلغ مائة في المائة. وذكر أن الحكومة حريصة على فتح سوق الأسهم بشكل أكبر أمام المستثمر الأجنبي لجعل البلاد مركز استثمار إقليميا. ولا يتضح بعد ما إذا كانت هذه الإجراءات التي أخذتها الحكومة في الفترة الأخيرة كافية لرفع تصنيف "مورغان ستانلي كابيتال". وتعد أريد للاتصالات مملوكة بنسبة 52 في المائة للحكومة القطرية، و17 في المائة لشركات تابعة لها، و10 في المائة لجهاز أبوظبي للاستثمار، وحصة أقلية منها متاحة للتداول. وقالت بورصة قطر في 2011 إنها تجري محادثات مع شركات منفردة لرفع سقف ملكية الأجانب، الذي فرض بالأساس للحفاظ على سيطرة الدولة على أصولها، ولم تقل البورصة إنها تخطط لرفع هذه القيود على نطاق واسع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب   مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب   مصر اليوم - بنوك قطرية تطلب رفع سقف ملكية الأجانب



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:46 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"دولتشي آند غابانا" تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة
  مصر اليوم - دولتشي آند غابانا تقدم عرضًا مغريًا بـ100 حقيبة

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
  مصر اليوم - مدن فرنسية مثيرة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:20 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
  مصر اليوم - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 07:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 06:35 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon