بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن

لندن ـ وكالات

تقوم البنوك الصينية الحكومية الرئيسية حاليا بنقل جزء كبير من عملياتها الأوروبية إلى لوكسمبورغ من لندن هربا من تشديد الإجراءات المصرفية في العاصمة البريطانية. وأفادت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية بأن البنوك الصينية بعثت برسالة إلى وزارة المالية البريطانية مؤخرا تشتكي فيها من الإجراءات الرقابية غير العادلة والقواعد المتعلقة بالسيولة التي دفعتها إلى نقل عملياتها، وحتى إدارة العمليات الأوروبية إلى خارج العاصمة البريطانية. وقالت الرسالة التي بعث بها اتحاد البنوك الأجنبية في بريطانيا بالنيابة عن البنوك الصينية، إن هذه البنوك تجد أن هناك صعوبة متزايدة في العمل في بريطانيا في ظل الظروف الرقابية الحالية. ونبهت  فايننشال تايمز إلى أن قرار البنوك الصينية يمثل ضربة لأمل الحكومة البريطانية لجعل لندن مركزا أوروبيا رئيسيا للبنوك الصينية. وكانت البنوك الصينية الكبرى مثل بنك الصين للصناعة والتجارة، وبنك الإنشاءات الصيني، والبنك الزراعي الصيني كثفت من عملياتها في لندن منذ بدء الأزمة المالية. لكن الرسالة تفيد بأن واحدا من تلك البنوك على الأقل زاد عملياته في لوكسمبورغ إلى ثلاثة أضعاف بالمقارنة مع عملياته في لندن، وأن بنوكا أخرى تخطط لإدارة عملياتها أيضا من لوكسمبورغ المعروفة بقواعدها المصرفية الميسرة. وأشارت فايننشال تايمز إلى أن المشكلة الرئيسية التي تواجهها البنوك الصينية في لندن هي رفض هيئة الخدمات المصرفية البريطانية السماح لها بفتح فروع في لندن. ومنذ 2008 شددت الهيئة القواعد فيما يتعلق بفتح فروع للمصارف الأجنبية بسبب عدم اقتناعها بالقواعد المصرفية ومدى الشفافية لعمليات المصارف وحجم رأسمالها في البلد الأم. يشار إلى أن الشركات المصرفية الفرعية يتم التعامل معها كمؤسسات محلية فيما يتعلق بالشفافية واحتياطات رأس المال وكميات السيولة التي يجب توفرها، أي إن قواعدها تتبع النظام المصرفي البريطاني. لكن هيئة الخدمات المصرفية البريطانية تجد نفسها مقيدة فيما يتعلق بفرض رقابتها على فروع المصارف التي تعتبر امتدادا للبنوك الأم وقال مؤخرا رئيس بنك الإنشاءات الصيني، وانغ هونغزانغ إن البنك وجد صعوبة في استخدام شركة فرعية تابعة له في لندن كأداة للتوسع ولذلك اتجه إلى إنشاء فرع له. وقالت رسالة البنوك الصينية لوزارة المالية البريطانية إن أربعة بنوك صينية كانت تريد إنشاء فروع لها في لندن لكن سمح لها فقط بإنشاء شركات فرعية. في الوقت نفسه سمح لبنكين منها بفتح فروع وشركات فرعية في لوكسمبورغ، مما سيساعدها في تعزيز عملياتها الأوروبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن   مصر اليوم - بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن   مصر اليوم - بنوك صينية تنقل عملياتها من لندن



ارتدت بدلة أنيقة معتدمة على المكياج الهادئ

إطلالة مميزة لكيت بلانشيت خلال عرض أزياء "أرماني"

ميلانو ـ ليليان ضاهر
حرصت النجمة كيت بلانشيت على حضور عرض أزياء جيورجيو أرماني، الذي أقيم على هامش فعاليات أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية، لدعم دار الأزياء الشهيرة والتي عملت معها منذ 2013، كوجهة لحملتها الإعلانية لمنتجاتها من العطور. واشتهرت بلانشيت بأناقتها المعهودة في اختيار أزيائها في مختلف المناسبات، حيث تظهر بإطلالات مختلفة دائمًا تمنحها جاذبية خاصة. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة "أوسكار"، صاحبة الـ48 عامًا، بإطلالة أنيقة ومتألقة، حيث ارتدت بدلة من تصميم جيورجيو أرماني مكونة من سترة وسروال من نفس اللون، مع قميص فضفاض، وأكملت إطلالتها بالمكياج المناسب الهادئ مع أحمر الشفاة الوردي، بالإضافة إلى شعرها الأشقر القصير الذي تركته منسدلاً بطبيعته، وانتعلت زوجًا من الأحذية مغلق باللون الأسود، ليضفي مزيدًا من الأناقة على إطلالتها. ومن المقرر أن تظهر بلانشيت في فيلم جديد، يجسد حياة الممثلة الأمريكية لوسيل بال التي تشتهر بأعمالها الكوميدية، ويسمى "لوسي وديسي"، ومن المنتظر تصويره
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon