توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية

هشام الشريف ، وزير التنمية المحلية
صفاء عبدالقادر -مصر اليوم

وقع الدكتور هشام الشريف ، وزير التنمية المحلية ، ودانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية ، اتفاقية إنضمام البنك لمبادرة تمويل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" في مقر وزارة التنمية المحلية ، بحضور السفير محمود السعيد الأمين العام لمبادرة "مشروعك" ، ومسؤولي المشاريع والتمويل في بنك الإسكندرية ، كما حضر التوقيع عدد من مسؤولي البنوك المصرية المنضمة إلى المباردة .
 
ومن جانبه قال الدكتور هشام الشريف أن بنك الإسكندرية يعد أول بنك قطاع خاص ينضم لمبادرة "مشروعك" والتي تمولها 5 بنوك مصرية أخرى ، هى الأهلي المصري و مصر والزراعي المصري والقاهرة والتعمير والإسكان ، معربًا عن شكره للبنوك الوطنية المصرية التي تتعاون مع المبادرة لمساعدة الدولة في خلق فرص عمل وتوفير حياة أفضل للمواطنين في المحافظات .
 
وأضاف وزير التنمية المحلية أن "مشروعك" نجح في تحقيق أحلام أعداد كبيرة من الشباب والمواطنين في مختلف المحافظات ، وخلق فرص عمل حقيقية لهم في مختلف المجالات التي يمولها .
 
وأشار الدكتور هشام الشريف إلى أن الوزارة تريد التعاون مع بنك الإسكندرية للعمل على توفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب في نحو 4770 قرية في المحافظات ، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى إلى توفير مليون فرصة عمل للشباب في قرى مصر في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والاقتصادية .
 
وأوضح الشريف أن عدد المستفيدين من المبادرة بلغ حتى الآن أكثر من 275 ألف شخص من مختلف المحافظات لتوفير فرص عمل لهم ، مشددًا على أنه تنفيذ نحو 65 ألف مشروع ووصلت قيمة التمويل نحو 3.3  مليار جنيه.
ولفت الوزير إلى أنه جارِ دراسة نحو ٤٤٠٠ مشروع بإجمالي مبالغ تمويل تصل إلى ٣٥٦ مليون جنيه ، حيث أن أفضل المحافظات في ذلك المشروع المنيا والبحيرة وسوهاج والشرقية والدقهلية وأسيوط .
 
وشدد الشريف على أن الوزارة تسعى إلى تعريف أعداد كبيرة من الشباب والمواطنين في المحافظات ، في مبادرة "مشروعك" ، والمساعدة في وصولها إلى الشرائح المعنية بالتمويل ، بالتعاون مع البنوك المشاركة في المبادرة .
 
وطالب الشريف الشباب والمواطنين الراغبين في تمويل مشاريعهم التوجه إلى مقرات "الشباك الأخضر" الموجودة في نحو 248 فرع تابع للمحليات في 27 محافظة لتقديم الأوراق المطلوبة ، والعمل على مساعدتهم للحصول على التمويل اللازم لإقامة مشاريعهم بعد استيفاء الأوراق مع تقديم رخصة مؤقتة للمشروع تصل إلى خمسة أعوام ، حيث أنه يسعى إلى الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظات كافة ، وخلق فرص عمل جديدة للشباب .
 
وفي سياق متصل عرض دانتي كامبيوني تجربة البنك لتمويل عدد من مشاريع التدريب على الحرف اليدوية  في قرية "تونس" في محافظة الفيوم ، ومركز أبوتيج في محافظة أسيوط ، لتوفير فرص عمل  في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها البنك ، موضحًا أن استخدام البنك للأساليب الحديثة في الإدارة والاستفادة من الفروع المنتشرة للبنك في محافظات الجمهورية .
 
وعلى صعيد أخر قال السفير محمود السعيد ، الأمين العام لمبادرة "مشروعك"  إن المبادرة حققت نجاح وإقبال من الشباب والمواطنين ، خلال الفترة الماضية منذ إطلاق المشروع ، موضحًا أن تمويل شراء الألات والمعدات والتجهيزات الخاصة بالمشاريع وكذلك تمويل النشاط التجاري وتمويل بعض مشاريع الثروة الحيوانية وتقديم قروض قصيرة ومتوسطة الأجل ، شاملة فترة سماح تصل إلى عام ، وتبدأ من ألف جنيه وحتى 2 مليون جنيه أو أكثر بحد أقصى للسداد 5 أعوام .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية بنك الإسكندرية يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة التنمية المحلية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon