كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى؟

القاهرة ـ مصر اليوم

يمر كل الأطفال تقريبا بمرحلة يمتلكون فيها صديقا خياليا وهو الأمر الذى يساعد الطفل على تطوير خياله ويكون بمثابة الداعم له فى الأوقات التى يشعر فيها أنه مضغوط وفى الأوقات التى يشعر فيها بالوحدة. يكون صديق الطفل الخيالى عبارة عن حيوان أو شخص خيالى ابتكره الطفل وخاصة فى السن الصغيرة، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل الذى يعانى من التوحد عادة ما يمتلك أيضا صديقا خياليا. وعادة ما يكون الطفل فى سن الثالثة أو الرابعة من العمر ولديه صديق خيالى، مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الصديق الخيالى قد يتغير مع تقدم الطفل فى العمر. وعادة ما يكون الطفل الذى يمتلك صديقا خياليا هو الأكبر سنا فى العائلة أو هو طفل وحيد ولكن فى نفس الوقت فهذا الأمر لا يعنى أن طفلكِ فى تلك الحالة سيشعر بالوحدة أو وحيدا، ولكن عادة فإن هذا الطفل يكون مبتكرا وخياله واسع ومع تقدم الطفل فى العمر ودخوله المدرسة فإن الصديق الخيالى سيختفى.يجب ألا تقلقى بشدة عندما يكون لدى طفلكِ صديق خيالى فعادة ما يكون هذا الأمر طبيعيا ويكون أداة يستخدمها الطفل للنمو. وفى كثير من الأحيان فإن الصديق الخيالى هذا قد يكون له أثر إيجابى على الطفل ويساعده على استكشاف العالم من حوله واستكشاف جوانب مختلفة من شخصيته أيضا. قد يتصرف الطفل مع الصديق الخيالى على أنه طبيب أسنان أو على أنه أب، وهو الأمر الذى قد يعلم الطفل النظام والتحكم فى الذات وكيف يكون صادقا وطيبا. وفى كثير من الأحيان فإن الصديق الخيالى يساعد الطفل على تخطى المواقف الصعبة، فقد يحتاج الطفل مثلا لتخطى أول يوم فى الدراسة أو قد يحتاجه عند الذهاب للطبيب. وعادة فإن الصديق الخيالى للطفل يجعله يخلق بيئة آمنة يتعلم من خلالها مهارات حل المشاكل والمهارات الاجتماعية وأحيانا كيفية التواصل مع الآخرين. عادة ما يكون الصديق الخيالى جزءا من المراحل الطبيعية لنمو وتطور الطفل وأيضا قد يساعد الصديق الخيالى الأهل على اكتشاف ما إذا كان الطفل يعانى من مشكلة ما، وعلى سبيل المثال إذا كان صديق الطفل الخيالى يخاف من الظلام فإن هذا يعنى أن الطفل نفسه يخاف من الظلام ويحاول التغلب على هذا الأمر من خلال صديقه الخيالى. إذا كان سلوك صديق الطفل الخيالى دائما سيئا وعادة ما يتورط فى المشاكل فإن هذا الأمر قد يعنى أن الطفل يشكو من العقوبات ومن المعاملة الصارمة مثلا. وأحيانا قد يستخدم الطفل صديقه الخيالى لتجنب فعل أمر لا يريد هو فعله، وفى تلك الحالة يجب معاملة الصديق الخيالى بنفس طريقة معاملة الطفل. إذا كان طفلكِ يستمتع باللعب مع الأطفال الآخرين فهذا الأمر يعنى أنكِ يجب ألا تقلقى حيال امتلاك الطفل لصديق خيالى أما إذا استمر الطفل فى الاعتماد كليا على صديقه الخيالى بدلا من التداخل فى العالم الواقعى فإن الأمر قد يكون مشكلة. إذا كان طفلكِ لا يريدكِ أن تتدخلى فى مسألة صديقه الخيالى فعليكِ نوعا ما أن تحترمى هذا الأمر، مع الوضع فى الاعتبار أن طفلكِ قد يطلب منكِ فى الكثير من الأحيان إتاحة مكان لصديقه الخيالى فى السيارة أو إمداده بطبق وقت تناول الطعام. يجب ألا تبالغى فى اندماجكِ مع مسألة صديق طفلكِ الخيالى مع الحرص على ألا تقومي بفرض أفكاركِ عليه حتى يتمكن طفلكِ من الفصل ما بين الخيال والعالم الحقيقى. إذا قام طفلكِ بلوم صديقه الخيالى دائما على أى أمور خطأ يرتكبها فيجب أن تقولى له إن المرء يتعلم من أخطائه وأنكِ ستساعدينه فى حل أى مشكلة. وكلما تقدم طفلكِ فى العمر يجب أن تمديه بتجارب حقيقية يستمتع بها حتى لا يعتمد كليا على صديقه الخيالى.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى   مصر اليوم - كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى   مصر اليوم - كيف تتعاملين مع صديق طفلكِ الخيالى



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon