كيف تعلمي طفلك الصبر؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تعلمي طفلك الصبر؟

القاهرة ـ وكالات

دائما ما تطلب الأم من طفلها أن يكون صبورا، مع الوضع فى الاعتبار أن تعلم الطفل كيف يكون صبورا أمر يحتاج لبعض الوقت. الصبر هو تحمل المواقف الصعبة دون أى نوع من أنواع الشكوى، وهو يعنى أيضا أن يظهر المرء التحكم بالنفس عند مواجهة الإحباط والملل. ويجب على كل أم أن تدرك أن الطفل فى سن ما قبل دخول المدرسة لا يمكنها أن تطلب منه بكل سهولة أن يكون صبورا لأنه لا يكون قد تعلم بعد فائدة وقيمة الصبر. ولكن يعتبر الصبر من أهم القيم التى يجب عليك تعليمها لطفلك لأنه سيعلمه كيف يكون ناجحا فى حياته الشخصية بصفة عامة. والصبر أيضا يعلم الطفل كيفية التعامل مع المشاكل، كما أنه سيجعل الطفل ينعم بهدوء نفسى وسيمنحه قوة فى الشخصية. واعلمى أن غرس قيمة مثل الصبر فى طفلك منذ الصغر أمر سيجعله يحسن من مهارات التعامل على مستوى العلاقات الاجتماعية. وبالإضافة لما سبق فإن تعليم طفلك الصبر سيجنبك الكثير من المواقف المحرجة. ولكن على كل أم أن تعلم أن مدى قدرة الأطفال على الصبر تختلف من طفل لآخر وأيضا تختلف طبقا للسن والمرحلة العمرية، وبالتأكيد فإن طفلا فى الثالثة من عمره لن يكون صبورا بنفس قدر طفل فى الخامسة من عمره. تأكدى أنه مع مرور الوقت وتطوير الطفل لمهاراته اللغوية واكتساب المزيد من الخبرة فإنه سيتعلم الصبر. علمى طفلك الصبر بأن تكونى مثالا وقدوة له فى هذا الأمر وحاولى ألا تفقدى أعصابك وتصيحى فى وجه طفلك. اعلمى أن طفلك دائما ما يتعلم منك ولذلك يجب أن تنتبهى دائما لكلامك ولغة الجسد عندك عندما تكونين بانتظار شيء ما. وعلى سبيل المثال، بدلا من أن تظهر عليك ملامح التوتر والملل أثناء زحام المواصلات فيمكنك مثلا أن تقومى بتشغيل سى دى موسيقى هادئة فى السيارة. وإذا كنت مثلا تنتظرين لوقت طويل فى عيادة الطبيب أو فى مطعم، فحاولى أن تتحدثى بأدب مع المسئولين فى المكان بدلا من الانفجار غاضبة. إذا طلب منك طفلك أن تنفذى له ما يريد على الفور فلا تصرخى فى وجهه، ولكن اشرحى له الأسباب التى لن تجعلك تنفذين طلبه فى الحال مع الحرص على أن يكون شرحك للأسباب مناسبا لعمر الطفل ودرجة نضجه. وفى تلك الأثناء أعطى طفلك أمرا ليشغله حتى تعودي لتنفيذ طلبه فى الوقت المتفق عليه.  

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعلمي طفلك الصبر   مصر اليوم - كيف تعلمي طفلك الصبر



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعلمي طفلك الصبر   مصر اليوم - كيف تعلمي طفلك الصبر



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon