كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام؟

واشنطن ـ وكالات

عتبر مهمة تعليم طفلكِ قيمة مثل قيمة الاحترام أمر شديد الأهمية لأنكِ عندما تعلمين طفلكِ كيف يحترم نفسه أولا وبعد ذلك الآخرين من حوله فإنكِ بذلك تجهزينه لمواجهة العديد من المواقف فى حياته وتبعدينه نوعا ما عن المشاكل. يجب على الطفل أن يعلم أن إظهار التقدير لمشاعر الناس وأفكارهم وأغراضهم وممتلكاتهم كلها عناصر ستجعل منه شخصا محترما مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل يجب أن يتعلم بالتأكيد أن يحترمكِ ويحترم أشقاءه الأكبر سنا. وعلى الأم أن تعلم أن تعليم طفلها الاحترام خطوة تبدأ من عندها ومن تصرفاتها لأنها إذا عاملت الآخرين باحترام فإن الطفل سيدرك أن تلك هى طريقة التصرف المناسبة مع كل الناس. وكونى واثقة أن الطفل سيكون مقبلا على تقليدكِ وتقليد سلوكياتكِ. استمعى جيدا وباهتمام لما يقوله طفلكِ لأن هذا الأمر يدل على الاحترام وعندما يكون لدى طفلكِ سؤال معين أو يريد مناقشة أمر ما معك فإن استماعك له باهتمام سيجعله يشعر أنكِ تحترمينه مما سيجعله يتعامل مع الناس بنفس الطريقة. كونى صبورة مع طفلكِ مع الوضع فى الاعتبار أن تعليم طفلكِ قيمة الاحترام أمر قد يستغرق بعض الوقت منكِ. تحدثى مع طفلكِ وحاولى أن تعلميه بعض السلوكيات الإيجابية المتنوعة. يجب أن تعتذرى لطفلكِ إذا استخدمتِ أمامه الشتائم أو لجأتِ لأسلوب الصراخ فى وجهه واعلمى أن مثل تلك الخطوة ستعلم الطفل كيف يفعل نفس الأمر إذا أخطأ هو. إذا بدأ طفلكِ فى التحدث بطريقة قاسية أو ساخرة فيجب أن تتحدثى معه بشأن هذا الأمر واطلبى منه أن يختار طرقا أكثر احتراما للتعبير عن آرائه وأفكاره ومشاعره. إذا تصرف طفلكِ بعدم احترام تجاهكِ أو تجاه أى شخص آخر فيجب أن تلفتى نظره لهذا الأمر وتطلبى منه أن يتخيل نفسه مكان الآخرين وكيف سيكون شعوره لو عامله شخص ما بطريقة بها عدم احترام. عندما تعاملين طفلكِ وزوجكِ وكل عائلتكِ باحترام فإن الطفل سيتعلم ويدرك أن الاحترام هو الطريقة الوحيدة المناسبة لكيفية تعامله مع الآخرين. إذا وجدتِ أن طفلكِ يميل ناحية الصراخ فى وجه من حوله فيجب أن تنظرى لنفسكِ أولا لأن الطفل سيتعلم منكِ بالتأكيد. عندما يتصرف طفلكِ باحترام مع من حوله ومع أشقائه فيجب أن تشكريه على هذا الأمر وفى نفس الوقت إذا قام بالتصرف بطريقة غير محترمة فيجب أن تلفتى نظره لهذا الأمر. وعلى الأم أن تعلم أنها إذا تركت طفلها يفلت بسلوكياته غير المحترمة فى تعاملاته مع الآخرين لأى سبب كان فإنك بتلك الطريقة تجعلين الطفل يرى أن طريقة تعامله مع الآخرين ليس لها أى أهمية.  

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام   مصر اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام   مصر اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة

GMT 09:41 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"سيلفيرا" تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم - سيلفيرا تفتتح أول صالة عرض لها خارج فرنسا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon