ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان؟

القاهرة ـ وكالات

باقي أيام قليلة وتبدأ إمتحانات نهاية العام , الأمر الذي جيعل الطالبات يصبن بالتوتر حيال هذه الفترة , لكن في الحقيقة كل ما تحتاجه تلك الفترة هي التنظيم والإلتزام حتى تستطيعي الإنتهاء منها بنجاح باهر وبهدوء نفسي , النصائح التالية تساعدك في فترة الدراسة المكثفة قبل الإمتحان  1-الخطة : عليكِ بتخطيط جدول يومي أو أسبوعي أو حتى شهر , قومي بتحديد عدد ساعات المذاكرة والمواد التي تذاكريها فهذا يجعلك تنجزين بدون بعثرة لوقتك.  2- الهاتف : إستخدمي الهاتف إستخدام إيجابي , إبتعدي عن مايشغلك ويشتت تفكيرك فيه ,إستخدميه في الإتصال مع أصدقائك والإتفاق على مذاكرة أشياء معينة  3-الإنترنت : إذا كان دراستك تحتاج إلى البحث والقراءة على الإنترنت فحددي وقت حتى تستطيعي تحصيل درجات أفضل من غيرك.  4-التفاح : لا تستغربي فبدلاً من تناول كميات كبيرة من القهوة وماشابه وتضرين صحتك فإن تناول التفاح يجعلك أكثر صحة ويساعدك على التركيز ويكسبك حالة من الإستيقاظ مثل القهوة !  5-الماء : لا تهملي الماء أثناء مذاكرتك لتحافظي على صحتك وتبقي جسمك مرطب دائماً والإبتعاد عن مشاكل الجفاف وغيرها .  6- أقلام ملونة : تعتبر من الطرق الناجحة جداً في تحديد الكلمات المهمة في المذاكرة إستخدميها لتحديد التعريفات أو الكلام الذي يحتاج إلى قراءة ومذاكرة .  7-مذكرة وملاحظات : لا تنسي تدون ملاحظاتك أثناء المذاكرة  فيما يخص القوانين والحالات الخاصة في الدراسة ومراجعتها بسهولة من مذكرة معينة ليلة الإمتحان  8- مكان النوم : على الرغم من أنها آخر نصيحة أهديها لكِ ولكن من واقع خبرتي وغيري فإن النوم خلال شهر المذاكرة وأثناء ليلة الإمتحان من الأمور المهمة جداً التي يجب عليك الإهتمام بها , في بعض الحالات قد نستغل الوقت لمذاكرة ومراجعة أفضل على حساب النوم ولكن غالباً ما يؤثر على مستوى التركيز خلال الإمتحان وكأنك ضيعتي مجهود مذاكرتك ! خاصة وأشدد عليكِ في المواد الرياضية والعلمية والمسائل فلابد من ذهن يقظ .  أخيراً عليكِ الإهتمام بصحتك وعدم إهمالها فبعض الفتيات يهملن الإهتمام بالصحة مما يجعلهن يصبن بمشاكل صحية تعوق عن الأداء الجيد خلال فترة الإمتحانات , كما عليكِ بمحاربة التوتر بكل أنواع ودرجاته لأنه لن يأتيكِ بخير.

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان   مصر اليوم - ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان   مصر اليوم - ما هي أفضل السبل للدراسة المكثفة قبل الامتحان



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon