كيف تفحص الأطعمة؟

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيف تفحص الأطعمة؟

لندن ـ وكالات

تعتبر عملية فحص الأطعمة في بريطانيا أمراً معقداً للغاية نظراً للمسؤولية التي تشترك بها مع الجهة المسؤولة بالقيام بهذا الفحص مع السلطات الوطنية والاوروبية.ولا تستطيع وكالة معايير التغذية البريطانية التحكم بسياسة عملية الفحص، الا انها مطالبة بفحص الأطعمة التي تباع في الاسواق بصورة يومية.ويقوم مجموعة من المفتشين بإجراء هذه العملية بالنيابة عنها كما ويأخذون عينات من الأطعمة التي تباع أو تحضر فيها، ويتأكد مسؤول من وكالة التغذية من تطابق محتويات المنتوجات الغذائية مع تلك المكتوبة على العبوة.وتقوم الوكالة بفحص أكثر من 100 الف عينة من الأطعمة التي تباع سنوياً في المتاجر لمعرفة إن كانت هذه الأطعمة تم التعريف بها بصورة صحيحة على اغلفة هذه المنتوجات.وطالبت الحكومة البريطانية كافة المتاجر الكبيرة التي تبيع الأطعمة بتقديم تقرير يؤكد أن الأطعمة التي تباع لديها خالية من لحم الخيول بحد أقصى الجمعة.وستتأكد هذه المتاجر من خلو أطعمتها من لحوم الخيول عن طريق فحصها في مختبرات خاصة.حمض النوويوستقوم هذه المختبرات الخاصة بإجراء نوعين من الفحوص- الاول: فحص الحمض النووي (د.أن.إيه) والثاني: فحص البروتين الذي يطلق عليه اسم اختبار "اليسا".ويمكن اجراء فحص "اليسا" داخل المعامل وهو شبيه بإختبار الحمل الذي يتغير لونه في حال وجود البروتين. ويستطيع هذا الاختبار الكشف عن وجود بروتين معين في الأطعمة بنسبة 1-2 في المئة.وتعتبر فحص الحمض النووي أكثر دقة، الا انها أكثر تكلفة وتستخدم كل واحدة لفحص حيوان محدد كالخنزير او الخيول.والسؤال الذي يطرح نفسه الآن، هل يمكن فحص الأطعمة المطبوخة؟ بالطبع، نعم. ويعتبر فحص الحمض النووي دقيق جداً كما يؤكد الدكتور كريس سمارت.ويقول سمارت: "تكون عملية فحص اللحوم المطبوخة أكثر صعوبة الا ان فحص الحمض النووي الخاص بسلالة بي سي آر دقيق للغاية".

egypttoday
egypttoday

GMT 12:06 2017 الأحد ,05 آذار/ مارس

هل حصة الألعاب تزيد من تركيز الأطفال ؟

GMT 16:11 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

ما الفرق بين الجوع النفسي والجسدي؟

GMT 16:00 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

كيفية جعل الصدق صفة أساسية في طفلك؟

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

كيف تتغلب على غيرة أبنائك

GMT 04:42 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

ما هي الخطوات الفعالة لعقاب الطفل

GMT 04:37 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

كيف يتصرف طفلك مع الهدايا التي تصله ؟

GMT 04:34 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

ما أسباب الصداع عند المراهقين؟
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تفحص الأطعمة   مصر اليوم - كيف تفحص الأطعمة



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كيف تفحص الأطعمة   مصر اليوم - كيف تفحص الأطعمة



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon