جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب

لندن - وكالات

ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أن جامعة برمنجهام متروبوليتان البريطانية قد تراجعت عن قراراها الذي اتخذته في وقت سابق بحظر النقاب داخل الحرم الجامعي بعد أن أثار القرار احتاجاجات واسعة.وقالت الصحيفة -في تقرير بثته بموقعها على شبكة الإنترنت- إن الجامعة أصدرت بيانا الليلة الماضية قالت فيه "لقد استشعرنا القلق من أن يؤثر الاهتمام الإعلامي بقرار حظر النقاب على المهمة الرئيسية للجامعة وهي تقديم العلم على أعلى مستوى ، لذا فقد قررنا تعديل سياستنا بحيث يسمح للأفراد بارتداء ما يعكس قيمهم الثقافية".وأضافت الصحيفة أن الجامعة أجبرت على اتخاذ هذا القرار بعد أن انتشرت الاحتجاجات المناهضة له في مناطق بريطانية مختلفة ، وتشديد المعارضين للقرارعلى أنه يتعارض مع حقوق الإنسان في التعبير عن النفس والحرية الشخصية.وأشارت إلى أن المناهضين للقرار طرحوا التماسا للتراجع عنه على شبكة الإنترنت ، وأن الالتماس جذب أكثر من 8 آلاف توقيع خلال أقل من يومين ، مما دفع مجالس المدينة ونوابها بالبرلمان البريطاني إلى التعبير عن رفضهم للسياسة الجديدة للجامعة.وقالت الصحيفة إن الأوساط السياسية في بريطانيا شهدت اختلافا في موقفها من قرار الجامعة ، فعلى الرغم من تأييد رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" للقرار الذي يحظر ارتداء النقاب أو أي ملبس من شأنه إخفاء الوجه ، والذي بررته بالدواعي الأمنية ، إلا أن نائبه "نيك كليج" كان من بين الساسة الذين أعربواعن قلقهم إزاء هذا القرار.وجاء في بيان الجامعة أمس "إن الجامعة استجابت لموقف طلابها ، لكنها تعلن حاجتها لمزيد من الإجراءات للتحقق من الهوية الشخصية من أجل الحفاظ على الأمن والقدرة على حماية الأفراد".في المقابل ، أعرب المناهضون للقرار عن ترحيبهم بتراجع الجامعة عنه ، مشيرين إلى أن مثل هذه القرارات "تمثل انتهاكا لحق المرأة في الإختيار ، وحق حرية العبادة والتعبير عن الثقافة التي ينتمي إليها الأفراد".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب   مصر اليوم - جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب   مصر اليوم - جامعة بريطانية تتراجع عن حظر النقاب



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon