افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج

سوهاج ـ أمل باسم

فتتح رئيس جامعة سوهاج، الدكتور نبيل نورالدين عبداللاه، ويرافقه محافظ سوهاج، اللواء محمود عثمان عتيق، المهرجان الرابع للألعاب الشعبية والبيئية، تحت شعار "تراثنا نحميه ونحافظ عليه"، وذلك على أرض الجامعة الجديدة، في الكوامل، بمشاركة 13 جامعة، من مختلف جامعات مصر، لحمل رسالة إلى العالم أن جامعات مصر آمنة مستقرة. وأكَّد رئيس الجامعة، نبيل نورالدين، أن "ذلك المهرجان، جاء مواكبًا لاحتفالات سوهاج بعيدها القومي"، معبرًا عن "سعادته لمشاركة هذا العدد الكبير من الجامعات في المهرجان، من أجل أن يرى العالم بأثره، أن شباب الجامعات، يمارس الكثير من الأنشطة الطلابية المفيدة، وليس قاصرًا فقط على التظاهرات". وأشار إلى "الهجمة الإعلامية الشرسة التي تتعرض لها مصر، من خلال وسائل الإعلام المتنوعة، والتي تُصوِّر أن كل ما يجري في الجامعات، تظاهرات وحسب، وهذا منافيًا للحقيقة"، مضيفًا أن "الجامعة حرصت على إقامة ذلك المهرجان في هذا التوقيت، رغمًا عن الظروف التي تشهدها البلاد، لتُؤكِّد للعالم أن الصعيد ومصر وجامعاتها وشبابها وطلابها بخير".  وطالب نورالدين، "وسائل الإعلام، أن تركز على الجانب الإيجابي، للأنشطة الطلابية داخل الجامعات، ولا يقتصر دورها فقط على نقل التظاهرات، التي تعد من المظاهر السلبية". من جانبه، أكَّد محافظ سوهاج، اللواء محمود عتيق، أن "أكثر ما يسعده هو التجمعات الشبابية التي يشعر معها أن مصر بخير، وأن تجمع أكثر من 13 جامعة على أرض سوهاج، أكبر دليل على أن جامعات مصر بخير، وأن ما نشاهده من تظاهرات طلابية، لا يمثل شباب الجامعات"، موضحًا أن "شباب مصر هم أملها ومستقبلها، وهم من سيبنونها، ليعمروها لأنفسهم ولأبنائهم من بعدهم". وأضاف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أحمد علي حسين، أن "ذلك المهرجان يتم الاستعداد له منذ فترة كبيرة، بالتنسيق مع رؤساء الجامعات، وأن جامعة سوهاج، من أكثر جامعات مصر حرصًا على الاهتمام بالعملية التعليمية، جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الطلابية"، مُؤكِّدًا أن "إدارة الجامعة حرصت أن يكون المهرجان هذا العام في المقر الجديد للجامعة، في الكوامل". وحضر الافتتاح نقيب الرياضيين في مصر، فتحي ندا، الذي أكَّد أن "ذلك المهرجان، رسالة يبعث بها طلاب جامعة سوهاج، من قلب صعيد مصر، إلى كل الشعب المصري، والعالم الخارجي، الذي يعتقد أن الصعيد غير مستقر، وغير آمن".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج   مصر اليوم - افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج



  مصر اليوم -

لمناقشة فيلمها المقبل "Black Panther"

لوبيتا نيونغو أنيقة خلال حضورها "Comic-Con"

سان دييغو ـ رولا عيسى
حرصت النجمة لوبيتا نيونغو على حضور فعاليات معرض "Comic-Con"  السينمائي، السبت، والمُقام في مدينة سان دييغو الأميركية من أجل مناقشة فيلمها المقبل "Black Panther". واختارت لوبيتا نيونغو، البالغة من العمر 34 عاما، لهذه المناسبة جمبسوت مزركش من اللون الأخضر والأسود مع رداء طويل مماثل حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب من مجموعته الجديدة لعام 2018. وبدت الفنانة الكينية بكامل أناقتها في نمط صيفي جديد مزخرف، مع ابتسامتها العريضة، وأضافت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار كوليه ذهبيا يناسب خط العنق المنخفض لردائها. انضمت لوبيتا لحضور المؤتمر المقام حول الفيلم مع أبطال العمل وهم شادويك بوسيمان، مايكل بي جوردون، داناي غوريرا، مارتن فريمان، دانييل كالويا، والمخرج ريان كوغلر حيث تم الكشف عن البوستر الرسمي للفيلم. ينطلق الفيلم من قصة "تشالا" ملك "واكاندا" الأفريقية، والذي يتولى مسؤولية الحكم في المملكة، ويتحتم عليه الدفاع عن أرض بلاده من التمزق بفعل تدخلات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج   مصر اليوم - افتتاح مهرجان الألعاب الشَّعبية في جامعة سوهاج



F

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم - تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon