توقيت القاهرة المحلي 10:04:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الجامعة العربية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية في دبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة العربية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية في دبي

دبي ـ قنا

تشارك جامعة الدول العربية في أعمال المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية تحت عنوان "اللغة العربية في خطر الجميع شركاء في حمايتها " المقرر عقده في دبي يوم الثلاثاء المقبل على مدى أربعة أيام. وينظم المؤتمر المجلس الدولي للغة العربية بالتعاون مع منظمة اليونسكو واتحاد الجامعات العربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج وعدد من المنظمات والهيئات الدولية. وصرحت السيدة سامية بيبرس مديرة إدارة الثقافة وحوار الحضارات  بالجامعة العربية بأن المؤتمر سيتناول العديد من الموضوعات ذات الصلة باللغة العربية مثل التعليم والتعريب والترجمة وسوق العمل والإدارة والتقنية والإعلام والثقافة والفنون وغيرها. ويشارك في فعاليات المؤتمر ما يقارب من 1000 شخصية من أكثر من 70 دولة لمناقشة ما يزيد عن 370 بحثاً ودراسة وأوراق عمل. ومن بين المشاركين في المؤتمر قيادات سياسية وباحثون وأكاديميون وإعلاميون وتربويون وأدباء وشعراء ومتخصصون في قضايا اللغة العربية ورجال أعمال بالإضافة إلى ممثلي العديد من المنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني. ونبهت السيدة سامية بيبرس إلى أهمية المؤتمر وقالت إن اللغة العربية أضحت تواجه العديد من التحديات من بينها تحديات داخلية مثل زحف اللغات العامية عليها وضعف حركة التأليف والترجمة إلى اللغة العربية، إلى جانب ضعف الانتماء للوعاء اللغوي وهيمنة اللغات الأجنبية على مختلف المدارس والجامعات في العديد من بلدان الوطن العربي وأيضاً على سوق العمالة. وأضافت أن من بين التحديات أيضاً تحديات خارجية تتعلق بظاهرة العولمة وهيمنة لغة قطب واحد على مختلف ثقافات الشعوب في العالم إلى جانب وصم اللغة العربية من قبل العديد من الدوائر الخارجية بالتخلف وعدم مواكبة العصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية في دبي الجامعة العربية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للغة العربية في دبي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon