توقيت القاهرة المحلي 05:31:10 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي في جامعة قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي في جامعة قناة السويس

الإسماعيلية ـ يسري محمد

اختتمت، الثلاثاء، في محافظة الإسماعيلية فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي، الذي أقيم تحت عنوان (النانوتكنولوجي ومستقبل الرياضة العربية)، ونظمته كلية التربية الرياضية في جامعة قناة السويس تحت رعاية وزير الدولة للتعليم العالي الأستاذ الدكتور مصطفى مسعد، ووزير الرياضة المهندس العامري فاروق، ورئيس جامعة القناة الأستاذ الدكتور محمد محمدين. ويهدف المؤتمر إلى التعرف على مشكلات ومعوقات الرياضة، ووضع الحلول المناسبة لها، من خلال تقنية النانوتكنولوجي، وتكثيف جهود وأفكار العلماء على المستويين العربي والدولي نحو الارتقاء بالرياضة، باستخدام العلوم المستحدثة والمرتبطة بالرياضة، وبما يخدم مستقبل الرياضة العربية. وقال عميد كلية التربية الرياضية في العريش جامعة قناة السويس ورئيس المؤتمر الدكتور نادر شلبي "إن هذا المؤتمر الأول في السنة الأولى من عمر كلية التربية الرياضية في جامعة قناة السويس".  وشمل المؤتمر محاور رئيسية عدة، وهى واقع الرياضة العربية وتطلعات المستقبل من خلال تقنية النانوتكنولوجي والعلوم المستحدثة، واستخدامات تقنية النانوتكنولوجي في المجال الرياضي ودورها في تحسين الإنجاز الرياضي على المستوى العربي والعالمي.  ويسعى المؤتمر إلى تحقيق المواكبة الحقيقية في التقدم العلمي والتكنولوجي من خلال الاستخدام الأمثل للتقنية الحديثة، ويتضمن هذا المؤتمر عدد 9 فعاليات يتم تنفيذها في عدد 9 جامعات مصرية، في التوقيت نفسه، ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه.  ومن جهته، أشاد رئيس جامعة قناة السويس بهذا المؤتمر، مؤكدًا أنه يفتح بارقة أمل وتفاؤل كبير، ويعطي دفعة قوية لمسيرة التنمية الشاملة في مصر، بفضل جهود أبنائها وعلمائها.  وفي كلمته التي ألقاها محافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي في هذه المناسبة أشاد المحافظ بجهود الجامعة وأساتذتها في خدمة البيئة والمجتمع، باعتبارها بيت العلم والمعرفة، ومنارة الإبداع الفكري في المنطقة.  وأعرب عن سعادته البالغة بحضور هذا المؤتمر الأول الذي نظمته كلية التربية الرياضية التي ولدت عملاقة، والذي يأتي بمثابة شعاع نور وأمل في طريق التنمية الشاملة. وخلال مراسم حفل افتتاح المؤتمر تم تكريم عدد من الرموز وإهداؤهم درع المؤتمر، حيث تم إهداء درع المؤتمر إلى كل من اللواء جمال إمبابي ورئيس قطاع التربية الرياضية في المجلس الأعلى للجامعات العربية أ.د محمد صبحي حسانين، والأمين العام لمجلس دبي الرياضي الدكتور أحمد سعد شريف، والرئيس السابق للجنة العلمية لقطاع التربية الرياضية في المجلس الأعلى للجامعات أ.د محمد حسن علام، ورئيس الإدارة المركزية للمجلس الأعلى للجامعات المصرية أ.د ناهد سعد، وأ.د كمال الدين درويش, سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات أ.د عصام محمد هلالي، وأمين اللجنة العلمية في قطاع التربية والرياضة في المجلس الأعلى للجامعات أ.د محمد نصر الدين رضوان، وعميد كلية التربية الرياضية السابق في جامعة المنيا أ.د فاروق عبد الوهاب، والأستاذ في جامعة قناة السويس أ.د محمد سعد الإسناوي، وأ.د ناجي إسماعيل حامد من مجلس دبي الرياضي في الإمارات العربية وابن الإسماعيلية، وعميد كلية التربية الرياضية في جامعة بنها أ.د حسين دري أباظة، كما تم إهداء درع جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى محافظ الإسماعيلية، ودرع الجائزة إلى أ.د محمد محمدين، وأ.د نادر شلبي. 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي في جامعة قناة السويس اختتام فعاليات المؤتمر العلمي الأول للإبداع الرياضي في جامعة قناة السويس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon