توقيت القاهرة المحلي 07:31:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية" مؤتمر في جامعة قناة السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية مؤتمر في جامعة قناة السويس

جامعة قناة السويس
الإسماعيلية - عبير أحمد

افتتح نائب رئيس جامعة الإسماعيلية الدكتور طارق رحمي، المؤتمرالطلابي الأول، والذى نظمته كلية التربية برئاسة الدكتور مدحت صالح، تحت عنوان الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية.

وعبّر الدكتور طارق راشد رحمي، عن فخره بالمستوى المُشرف الذي وجده في أبحاث طلاب كلية التربية خاصة، وهو المؤتمر الأول الذي تعقده وحدة الدعم الطلابي في الكلية، وذلك ضمن خطة قطاع التعليم والطلاب والتي تهدف إلى تقديم خريج قادر على مواكبة احتياجات سوق العمل وتنمية قدرات الطلاب البحثية وإتاحة الفرصة للطلاب لتعلم مهارات البحث العلمي في مرحلة ما قبل التخرج.

وأشار  الدكتور طارق إلى أعمال ومهام مركز الدعم الطلابي داخل الجامعة والذي يرأسه الدكتور محمد شقيدف رئيس مركز الدعم الأكاديمي والتي أنشأت لتلبية احتياجات الطلاب المتفوقين والمتعثرين وذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدًا أن المؤتمرات الطلابية هو العنصر الخامس الذي تهدف وحدة الدعم الطلابي تنظيمه كل عام.

ودعا الدكتور طارق راشد رحمي، طلاب الكلية المشاركة في المؤتمر البحثي الأول على مستوى الجامعة والذي ينظمه قطاع شؤون التعليم والطلاب في مايو/آيار المقبل. وصرّح القائم بأعمال عميد كلية التربية ووكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب الدكتور مدحت صالح أن ٣٠ طالبًا وطالبة يشاركون في المؤتمر الطلابي الأول ونسعى لتزايد هذا العدد في المؤتمرات الطلابية المقبلة مؤكدًا على أن كلية التربية تهتم بالأبحاث الموجهة إلى خدمة المجتمع ويتم اختيارها من المشكلات التي تواجه مجتمعنا خاصة في الإقليم وسيناء.

وتقدم مدير وحدة الدعم الدكتور محمد شقيدف بالشكر والتقدير  للدكتور طارق راشد صاحب فكرة مركز الدعم الأكاديمي والوحدات الخاصة به من كليات وهذا دليل ومؤشر على مدى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي وضرورة تطويرة كما أكد أن الهدف من هذة المؤتمرات الطلابية نشر ثقافة البحث العلمي وبث روح المنافسة الشريفة لدى الطلاب وتشجيع الطلاب على المشاركة الخارجية وإكساب الطلاب خبرة في تنظيم المؤتمرات العلمية.

وأضاف مدير وحدة الدعم الأكاديمي في الكلية الدكتورة نجلاء عبدالله، أن هذا المؤتمر يعد الأول الذي تنظمة كلية التربية وقد تقدم بالأبحاث 10 مجموعات طلابية وتم اختيار 7 للعرض في المؤتمر، وسيتم تكريم 5 من 7 أبحاث وسيقوم طلاب شعبة التكنولوجيا بعرض مشروع التخرج بالإضافة إلى تقديم 3 أوراق بحثية حول التوحد ويقدم من طلاب التربية الخاصة تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد خلال شهر أبريل/نيسان ويتم عرض ورقة بحثية حول الرياضيات وتنمية مهارات التفكير.

 وتابعت أنه يُعقد على هامش المؤتمر معرض فني يشترك فيه طلاب أقسام التربية الخاصة والفنية والاقتصاد المنزلي كما قام الطلاب بعرض أبحاثهم المشاركة في المؤتمر وعرض فيديو للبحث الخاص بالتوحد.

وحضر المؤتمر عضو مركز الدعم الأكاديمي الدكتور محمد عبد الجواد ووكلاء كلية التربية وأعضاء هيئة التدريس وفي مقدمتهم الدكتورة سوسن عبد الغني والدكتور أحمد الشناوي والدكتور شعبان حفنة والدكتور سعد الجبالي  كما شهد المؤتمر حضور أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة. كما حرص الدكتور طارق رحمي على ضم مشروع منصة التربية الخاص بقسم تكنولوجيا المعلومات إلى مشروع الجامعة الذكية إذا تم إثبات فعاليته كما تفقد الدكتور طارق المعرض الفني الذي نظمه الطلاب وأشاد بجودته.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية مؤتمر في جامعة قناة السويس الإبداعات الطلابية في البحوث التربوية مؤتمر في جامعة قناة السويس



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 21:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سمير صبري يُطمئن الجمهور بعد تعرضه لحادث

GMT 16:11 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

آيس كريم الفانيلا

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على طقس الثلاثاء في مدن ومحافظات مصر

GMT 16:42 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

اليونايتد يرفض طلب مانشيتر سيتي قبل الديربي

GMT 03:55 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خنازير البحر أبرز الأنواع المعرّضة إلى خطر الانقراض

GMT 22:56 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رجل مقنّع يثير الرعب بين نساء مدينة بريطانية

GMT 16:29 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

بعثة المنتخب تصل القاهرة بعد أداء مناسك العمرة الأربعاء

GMT 22:00 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ندوة "لا تغضب" عن الإعجاز العلمي في صيدلة الفيوم

GMT 04:18 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

المصمم اللبناني إيلي صعب يطرح مجموعته لربيع وصيف 2017
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon