توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إطلاق أسبوع شباب الجامعات المصرية لمتحدي الإعاقة في المنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق أسبوع شباب الجامعات المصرية لمتحدي الإعاقة في المنيا

الدكتور جمال الدين على أبو المجد
المنيا ـ جمال علم الدين

إنطلاقًا من مسؤولية جامعة المنيا وإيمانًا منها بدورها في رعاية طلابها من متحدي الإعاقة وإشراكهم في  الأنشطة الطلابية كافة للتغلب على إعاقتهم وإدماجهم في المجتمع والتعامل معهم بالطريقة الواجبة والدستورية لأداء دورهم في الحياة كمواطنين منتجين، أعلن الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا بأن الجامعة قدمت اقتراح للمجلس الأعلي للجامعات بمبادرة لإطلاق أسبوع شباب الجامعات للطلبة والطالبات متحدي الإعاقة على مستوى الجامعات المصرية.

وأوضح الدكتور جمال أبو المجد، بأن إطلاق الجامعة لمبادرة تنظيم أسبوعًا لشباب الجامعات للطلاب من متحدي الاعاقة يأتي تماشيًا مع توجيهات الدولة وإعلانها عام 2018 عامًا لذوي الاحتياجات الخاصة، وتقديرًا من الدولة لأكثر من 12 مليونًا من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر، واعترافها بدورهم في المجتمع، لافتًا بأن الجامعة تهتم اهتماما بالغًا بالطلاب متحدي الإعاقة وتوجه لهم خدماتها للمشاركة في الأنشطة الطلابية، والمنافسة لحصد المراكز المتقدمة، بعد أن شارك طلاب جامعة المنيا من متحدي الاعاقة في المسابقات الرياضية على مستوى الجامعات المصرية حققوا خلالها مراكز متقدمة.

وأشار الدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأن إطلاق الجامعة لمبارة تنظيم أسبوع شباب الجامعات المصرية للأنشطة الطلابية لمتحدي الإعاقة يأتي نتاجًا لتوصيات الموتمر الدولي الأول والذي عقد في رحاب جامعة المنيا في شهر مارس الماضي تحت عنوان "رؤية مستقبلية لتحدي الإعاقة".

وأضاف الدكتور مصطفى عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بأن الجامعة قد أدرجت ضمن خطة أنشطتها للعام الدراسي القادم مجموعة من الأنشطة الرياضية في ألعاب القوي ورفع الأثقال والسباحة وكرة الجرس بالإضافة إلي يومًا اجتماعيًا لذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقات فنية وثقافية وترفيهية، كما سيتم تكريم المتميزين، ووضع آلية لحثهم على الاستمرار في المشاركة في  الأنشطة الطلابية كافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أسبوع شباب الجامعات المصرية لمتحدي الإعاقة في المنيا إطلاق أسبوع شباب الجامعات المصرية لمتحدي الإعاقة في المنيا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon