توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس جامعة قناة السويس يطلق شارة البداية لمهرجان الماراثون للطلاب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة قناة السويس يطلق شارة البداية لمهرجان الماراثون للطلاب

مهرجان المارثون لطلاب الجامعة
الإسماعيلية ـ عبيرأحمد

أعلن المهندس عمرو كشك مدير عام مشاريع البيئة بـ جامعة قناة السويس ،أن قوافل الإصحاح البيئي بالجامعة تنهي عصر اليوم ،قوافل الإصحاح البيئي في مدينة سانت كاترين في جنوب سيناء أعمالها والتي كانت قد بدأتها يوم الأربعاء وعالجت ما يقرب 400 حالة بشرية، و200 حالة بيطرية بجانب دور الإرشاد الزراعي التي قام بها أعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة، وندوة أقامتها كلية التمريض لتثقيف المرضى حول عدد من الأخطاء الشائعات وحضرها أيضا الممرضات في المستشفى لتدريبهم على التعامل مع المرضى.

وضمت القافلة تخصصات الطب البشري من المسالك والجراحة والعظام والباطنة وطب الأطفال وطب الأسرة وأمراض النس والجراحة وطب الأسنان وشارك في القافلة أعضاء هيئة تدريس ومعيدين من كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والطب البيطري والزراعة، والتمريض، واﻹدارة الطبية.

وأوضح المهندس عمرو كشك مدير اﻹدارة العامة لمشاريع البيئة أن قافلة اليوم الثاني شهدت زيادة ملحوظة في أعداد امرضى المترددين على العيادات وذلك بسبب ما حققته القافلة في اليوم اﻷول من نجاح وذاع صيتها بين اﻷهالي في المدينة حيث بلغت اعداد الكشف البشري ما يقرب من 700 حالة بينما وصلت اعداد الكشف البيطري ل 120 حالة بيطري لتصبح الحصيلة على مدار اليومين 300 حالة .

وأكد أن القافلة كانت حريصة على صرف اﻷدوية حتى نفاذ الكمية مشيرا أن القافلة تقدم الكشف والعلاج بالمجان لأهالي هذه المناطق، وأضاف أنه تم اليوم تنفيذ حملة لفحوصات الثدي للسيدات في المنطقة للإطئمنان على صحتهن والكشف المبكر على على مرض سرطان الثدي، باﻹضافة إلى الفحوصات المهبلية، كما عقدت ندوة لطاقم التمريض بمستشفى كاترين العام لشرح مكونات الرعاية الصحية للارتقاء بصحة اﻷفراد كما تم تعلىمهم كيفية تعقيم الالات الجراحية والخاصة بفحص النساء واستخدامتها.

فيما عرف أعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة المزراعين في المنطقة خطر بعض عمليات الري الخاطئة وطرق الري الصحيحة، وتعريفهم بأخطر اﻷمراض التي تصيب أشجار التين والزيتون والرمان المنتشرة في المنطقة، كما تم أخذ عينات من بعض أشجار اﻷعشاب التي تساهم في العلاج بطب اﻷعشاب ﻹجراء التجارب علىها واستخلاص بعض اﻷدوية العشبية الطبية.

وفي مجال الطب البيطري أجرى أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البيطري الكشف على حالات حيوانات الجمال والماعز واﻷبقار حيث وجدت حالات فقدان شهية وهزال وضعف عام وتم علاجها بالاملاح المعدنية والفيتامينات لتحفيز الهضم والامتصاص، كما تم فحص عدد من فراخ التسمين والبياض وعلاجها من الاسهالات، كما تم تعريف المواطنين بكيفية التسمين السليمة. الجامعة اليوم، مشيرا أن القافلة تخدم قريتي السعال والطرفة و44 تجمع بدوي وتم ابلاغ مشايخ القرى حتى يبلغوا المواطنين بقدوم القافلة كما تم التنسيق مع كل من الادارات الصحية والزراعية والبيطرية لتسهيل اجراءات الكشف و العلاج.

ووجه رئيس المدينة الشكر لرئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب ،والقائمين على القافلة جميعا نظرا لدورهم الملموس وجهدهم المبذول على مدار يومي الجمعة السبت في التخصصات كافة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة قناة السويس يطلق شارة البداية لمهرجان الماراثون للطلاب رئيس جامعة قناة السويس يطلق شارة البداية لمهرجان الماراثون للطلاب



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon