توقيت القاهرة المحلي 12:14:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

5 ملايين جنيه تنهي أزمة المسرح المدرسي بين جامعة كفر الشيخ والتعليم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 5 ملايين جنيه تنهي أزمة المسرح المدرسي بين جامعة كفر الشيخ والتعليم

جامعة كفر الشيخ
كفر الشيخ - حسن أحمد

 انتهت رسميًا أزمة " المسرح المدرسي" والتي كانت قد بدأت منذ سنوات طويلة، بين جامعة كفر الشيخ من جانب والمحافظة ومديرية التربية والتعليم من جانب أخر، بعد قيام الجامعة ببناء مسرح مدرسي جديد علي نفقتها بغرب مدينة كفر الشيخ، بدلًا من موقع المسرح الحالي داخل حرم الجامعة، الذي طلبت الجامعة مرارًا وتكرارًا من المحافظة ومديرية التربية والتعليم نقله، إلا أن الجهتين السابقتين اشترطتا علي إدارة الجامعة إيجاد بناء مسرح بديل للموافقة علي مطلب الجامعة.

وكان محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر ، قد تفقد اليوم ، يرافقه رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة صلاح عثمان ، أعمال البناء والإنشاءات بالمسرح المدرسي الجديد الذي تقوم الجامعة بإنشائه تمهيدا لتسليمه لمديرية التربية والتعليم وإستلام المسرح المدرسي الموجود داخل حرم الجامعة ، وذلك لإستكمال أعمال الإنشاءات بالجامعة.

وقال محافظ كفر الشيخ أنه يتم انشاء المسرح المدرسي الجديد على مساحة 1000 متر مربع وبتكلفة 5 مليون جنيه ، مكون من 4 طوابق، بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ ، ويستقبل الطلاب للممارسة الأنشطة المدرسية المختلفة في بداية العام الدراسي الجديد، لافتاً انه يتم استغلال مسرح المدينة الجامعية( التربية النوعية القديم) بشكل مؤقت لممارسة الانشطة المسرحية لطلاب المدارس لحين انتهاء المسرح المدرسي الجديد، قبل شهر أكتوبر القادم.

وأكد أن انشاء المسرح المدرسي الجديد ينهي أزمة دامت لسنوات طويلة بين التربية والتعليم وجامعة كفر الشيخ، وبخاصة ان المسرح المدرسي القديم يقع داخل سور جامعة كفر الشيخ، وبإنهاء الازمة يتاح للجامعة إقامة توسعات جديدة لخدمة العملية التعليمية وتطويرها ، واثنى المحافظ، على التعاون الجاد والمثمر بين الجامعة والتربية والتعليم في سبيل دفع العملية التعليمية بكافة مستوياتها وخدمة المجتمع.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه تم توفير أماكن بديله بالمدينة الجامعية لطلاب القطاع الطبي، لاستخدامها، بشكل مؤقت وبديل للمسرح المدرسي وتوفير أماكن للموظفين لحين استلام مبني المسرح المدرسي الجديد.

يذكر أن جامعة كفر الشيخ كانت قد طالبت علي مدار 7 سنوات، مديرية التربية والتعليم، بنقل مبني ومكان المسرح المدرسي خارج حرم الجامعة، إلا أن المحافظة ومديرية التربية والتعليم اشترطت قيام الجامعة بتسليمها مكان أخر وبناء مسرح أخر بدلًا من المبنى الحالي لممارسة الطلاب الانشطة الفنية والثقافية به.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 ملايين جنيه تنهي أزمة المسرح المدرسي بين جامعة كفر الشيخ والتعليم 5 ملايين جنيه تنهي أزمة المسرح المدرسي بين جامعة كفر الشيخ والتعليم



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon