توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ملتقى "التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية" خلال الشهر الجاري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ملتقى التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية خلال الشهر الجاري

الرياض - واس

يعتزم كرسي بحث صحيفة الجزيرة للدراسات اللغوية الحديثة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إقامة ملتقى " التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية " في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في مركز المؤتمرات بالجامعة . وقالت الدكتورة نوال بنت سليمان الثنيان المشرفة على الكرسي " إن كرسي بحث صحيفة الجزيرة بجامعة الأميرة نورة يضطلع بدوره الريادي في خدمة اللغة العربية وِفق منظور علمي أكاديمي ، يسعى إلى استقطاب الكفاءات من أهل التخصص ، لتعزيز مكانة اللغة العربية ، وتهيئة بيئة علمية بحثية لغوية ، تدعم روح الابتكار والتجديد ، وتثري مجالات المعرفة التطبيقية ، وتُحقِّق معايير الجودة في مجال التعليم من خلال تحديث استراتيجياته ، ومواكبة التسارع المذهل في تطوُّر تقنياته " . وسيناقش الملتقى ثلاثة محاور ؛ حيث يتناول الباحثون في الجلسة الأولى ( تعليم اللغة العربية من خلال التقنية : رؤى وتحديات ) ، أما الجلسة الثانية فستناقش فيها ( جهود الجامعات السعودية في خدمة اللغة العربية من خلال التقنية ) ، وسيكون محور الجلسة الثالثة : ( جهود المراكز والمؤسسات في خدمة اللغة العربية من خلال التقنية ) . وسيشارك في الملتقى مجموعة من الأكاديميين والباحثين من ذوي الاختصاص ، وهم الدكتور عبدالملك السلمان ، والدكتور فاطمة باعثمان ، والدكتورة نوال الحلوة ، والدكتورة غادة النفيعي ، والدكتور عبدالعزيز العريني ، والدكتورة نوال الثنيان ، والدكتور علي الحمادي ، والدكتور عبدالمحسن الثبيتي ، والمهندس صلاح فرحان ، وستتولى إدارة الجلسات كل من الدكتورة منى خطابي ، والدكتورة أمل الجار الله ، والدكتورة رائدة المالكي . ودعا الملتقى الباحثين والمهتمين بالتعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية للمشاركة في فعاليات الملتقى ، عاداً ذلك فرصة لتبادل الخبرات وإثراء الأطروحات العلمية التي تعزز أهداف الملتقى ، وتحقق غاياته . كما ستقام على هامش الملتقى ثلاث ورش عمل بعنوان " كيف تستفيدين من المقرر الإلكتروني في التدريس ؟ " ، للدكتورة سهام الجريوي ، و"توظيف شبكة الويب في العملية التعليمية " للدكتورة غادة النفيعي ، ومجالات البحث اللغوي في المدونات ( برنامج sketch English أنموذجًا ) للدكتورة مها الحارثي . وستكون الورش في اليومين التاليين له ، ويمكن للمهتمين التواصل عبر :j.c.nawal@gmail.com وللتسجيل في الورش جوال 0502343457 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية خلال الشهر الجاري ملتقى التعليم الإلكتروني في خدمة اللغة العربية خلال الشهر الجاري



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon