توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طلبة أردنيون يترجمون برنامجًا عالميًا لتعليم البرمجة بالعربية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلبة أردنيون يترجمون برنامجًا عالميًا لتعليم البرمجة بالعربية

عمان ـ بترا

ترجم طلاب من جامعات الهاشمية والعلوم والتكنولوجيا وفيلادلفيا والاميرة سمية برنامج اليس 3 الذي يساعد الطلاب على دخول عالم برمجة الكمبيوتر باللغة العربية بدلا من اللغة الانجليزية. وبين مدير عام اوراكل في الاردن المهندس رائد الحجرات بحضور مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس عبد المجيد العبادي ان مبادرة اليس تأتي تحت إدارة اكاديمية اوراكل وجامعة كارنيجي ميلون وصممت لتعليم الطلاب من عمر 8 - 22 سنة لغة البرمجة عن طريق اشراكهم بنشاط ممتع يتمثل في صناعة الأفلام المتحركة والألعاب البسيطة. ويتلخص هذا النشاط بسحب واسقاط عبارات برمجية جافا في عالم افتراضي وبعدها يتم تشغيل البرنامج وملاحظة العلاقة بين العبارات البرمجية وطريقة تحركها في فيلم الكرتون. وقال انه يتم اليوم اطلاق المبادرة باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط حيث تمت ترجمة البرنامج؛ لتسهيل تطبيقها على طلبتنا في المدارس الخاصة منها والحكومية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا الى ان المبادرة سترى النور في مطلع آذار من هذا العام حيث تم تدريب 60 مدرسا خلال السنتين الماضيتين وسيتم هذا الأسبوع تدريب 25 متدربا لدى مبادرة التعليم الأردنية. وقالت مديرة أكاديمية أوراكل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا جاين ريتشاردسون لقد كان اليس مستخدماً بشكل كبير في جميع دول الشرق الأوسط لسنوات عديدة ولكن كنا دوماً ندرك أن بإمكاننا الوصول إلى المزيد من الطلاب إن قمنا بتوفير البرنامج بلغة يعرفونها بشكل أفضل . واشارت الى استطاعة المستخدمين تنزيل البرنامج مجاناً من موقع www.alice.org حيث قامت العديد من الدول بإضافة هذا البرنامج إلى مناهج تعليم تكنولوجيا المعلومات في المدارس وتم تصميمه؛ ليستطيع أي طالب لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت وجهاز كمبيوتر من استخدامه علاوة على المدارس ،اضافة الى نوادي الكمبيوتر المختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة أردنيون يترجمون برنامجًا عالميًا لتعليم البرمجة بالعربية طلبة أردنيون يترجمون برنامجًا عالميًا لتعليم البرمجة بالعربية



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon