توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبوغزالة : المستقبل للتعليم ذي المستوى العالمي عن طريق الانترنت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبوغزالة : المستقبل للتعليم ذي المستوى العالمي عن طريق الانترنت

عمان - بترا

اكد الدكتور طلال أبوغزاله ان التعليم أداة قادرة على تحويل الأمم بشكل كلي ودفعها إلى الازدهار الاقتصادي ويمكننا رؤية العديد من الأمثلة حولنا مثل اقتصاديات العالم المزدهرة القائمة على المعرفة . وحسب بيان صحافي صادر عن مجموعة ابو غزالة اليوم فقد بين في كلمة له في مؤتمر منتدى قيادة التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي عقد في دبي اخيرا تحت عنوان "تطور جامعة ذات مستوى عالمي في إطار حديث: ان التحديات والفرص والاستراتيجيات للتقدم والوصول إلى التعليم وجودته يشكلان تحديين مستمرين للعاملين في التعليم على الصعيد العالمي . واضاف ان أمامنا تحديا للوصول إلى أولئك الذين لا يستطيعون السفر للحصول على التعليم العالي سواء كان ذلك بسبب التكاليف المالية أو القيود على تأشيرات السفر أو البعد مثل ملايين الناس الذين يعيشون في الدول الإفريقية جنوب الصحراء الكبرى والمناطق النائية الأخرى من العالم. وزاد اذا كان التعليم سيعتبر فعلا حقا من حقوق الإنسان، فإنه يحتاج أن يكون ذا مستوى عالمي ومعياري وأن يكون متاحا للجميع على قدم المساواة. وأشار الدكتور أبوغزاله الى أنه في العصر الرقمي الذي نعيش فيه حاليا، لم يعد التعليم يقتصر على جدران الفصول الدراسية التقليدية، مبينا ان هذه الجدران تزول تدريجيا، أو تتآكل، لإخفاقها في تعليم العدد المتزايد من السكان. وقال ان أساليب التدريس التقليدية اصبحت غير فعالة في تعليم مجموع المواطنين مشيرا الى توقعات معهد اليونسكو للإحصاء أنه بحلول عام 2015، سيصل النقص في عدد المعلمين في العالم العربي إلى ثلاثمئة ألف معلم؛ حيث سيكون الثاني بعد الدول الإفريقية جنوب الصحراء الكبرى والتي سيبلغ النقص فيها 1.2 مليون معلم. وأكد الدكتور أبوغزاله أن جامعات المستقبل تحتاج إلى أن تكون أقل التزاما بالحدود وغير مقيدة بالحرم الجامعي المادي وتحتاج إلى الابتعاد عن كونها مجمعا للعقارات، وأن تكون قائمة على التكنولوجيا ويكون لديها مدربون فنيون يعلمون الطلاب كيفية الاستخدام الأمثل للتقنيات إلى الحد الأقصى. يشار الى ان منتدى القادة الإقليميين والدوليين في مجال التعليم العالي يضم رؤساء وعمداء ومستشارين ونواب مستشاريين ومديري جامعات وكليات بالاضافة إلى صانعي قرار وواضعي سياسات في مجال التعليم العالي من أكثر من 30 دولة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوغزالة  المستقبل للتعليم ذي المستوى العالمي عن طريق الانترنت أبوغزالة  المستقبل للتعليم ذي المستوى العالمي عن طريق الانترنت



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon