توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البورصة تطلق برنامجًا افتراضيًا للتداول بالمدارس لزيادة الوعي بعملها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البورصة تطلق برنامجًا افتراضيًا للتداول بالمدارس لزيادة الوعي بعملها

القاهرة - أ ش أ

أعلنت البورصة المصرية الاثنين المشاركة في المبادرة العالمية لنشر الوعي المالي وثقافة الاستثمار بسوق المال والتي تستمر فعاليتها خلال الفترة من 15 إلى 21 مارس 2013 في عدد من الدول منها مصر بهدف الوصول إلى الأطفال والشباب في أكبر عدد ممكن من المؤسسات التعليمية سواء في المرحلة الثانوية أو الجامعية. وذكرت البورصة - في بيان - أن مشاركتها في المبادرة بالتعاون مع معهد الخدمات المالية التابع لهيئة الرقابة المالية تهدف لخلق جيل واع ماليا عبر الوصول إلى 100 مليون طفل وشاب حول العالم في 100 دولة بحلول عام 2015 على وعي كامل بالاستثمار. وقالت البورصة "إنها ستقوم بإطلاق دورة جديدة من برنامجها "ستوك رايدرز مدارس" في 16 مارس 2013 كجزء من مشاركتها لإنجاح المبادرة عبر مسابقة جديدة لبرنامج التداول الافتراضي في البورصة المصرية". من جانبه، قال الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة "إن أحد الأدوار الموكلة إلى البورصة هو تعريف المجتمع بآليات الاستثمار وهو ما يعد أحد أساليب الترويج للبورصة عن طريق تعريف الناس بمنتجات السوق كوعاء استثماري لجزء من مدخراتهم". وشدد الدكتور خالد سري صيام المدير التنفيذي لمعهد الخدمات المالية على أن نشر الثقافة المالية بين الفئة العمرية التي ينتمي إليها طلبة المدارس الثانوية والجامعات سيسهم في خلق أجيال لديها فكر استثماري أفضل بما سينعكس إيجابا على معدل مشاركة هذه الأجيال كمستثمرين محتملين على نطاق عام. وأوضح أن معهد الخدمات المالية يقوم بتكثيف اتصالاته بكافة الجهات ذات الصلة من المؤسسات التعليمية في مصر بغرض دعوتهم للمشاركة في فعاليات المبادرة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البورصة تطلق برنامجًا افتراضيًا للتداول بالمدارس لزيادة الوعي بعملها البورصة تطلق برنامجًا افتراضيًا للتداول بالمدارس لزيادة الوعي بعملها



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon