توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تطوير نظم التعليم الإلكتروني في ملتقى "مصر للعلوم والتكنولوجيا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تطوير نظم التعليم الإلكتروني في ملتقى مصر للعلوم والتكنولوجيا

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
القاهرة - مصر اليوم

تنظم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برئاسة الدكتور محمد العزازي، في الفترة من 30 يناير إلى 3 فبراير، بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات وِرش العمل السنوية الثالثة للسادة عمداء كليات الجامعة.

يناقش الملتقى عبر حلقاته النقاشية ورشة استراتيجية تطوير خطط البحث العلمي بالجامعة، وآليات تطبيق استراتيجية التعليم الإلكتروني التفاعلي Interactive Learning -E التي أوصت بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ بهدف استحداث آليات إقامة حلقات حوار إلكترونية للتفاعل الرقمي بين الطالب والأستاذ الجامعي، بالاستفادة من تقنيات ووسائط الإعلام الإلكتروني من نصوص وصور ومقاطع فيديو ومؤثرات سمعية وبصرية.

وأشارت الدكتورة ياسمين الكاشف، مديرة العلاقات والاتصالات الدولية وأمين عام الجامعة، إلى حرص الجامعة على الاستضافة الدورية للملتقى بمدينة دهب، للعام الثاني على التوالي؛ لتأكيد الكفاءة التنظيمية للمدينة بما تتمتع به من معالم سياحية وبنية تحتية تؤهلها لاستضافة مثل هذه الفعاليات التعليمية التي تُعَدّ نمطًا لسياحة المؤتمرات والأحداث الخاصة Special Events التي تحرص الدولة على تشجيعها، لافتة إلى أهمية الدمج بين القطاعين التعليمي والسياحي في إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة للدولة.

وأضافت أن الهدف الرئيسي للملتقى يتمثل في بحث فرص الارتقاء والتحديات المجابهة لمنظومة التعليم الجامعي الخاص، وهو الهدف الذي ينبثق منه عدة محاور فرعية متمثلة في تنمية القدرات والمهارات العلمية والعملية لأعضاء التدريس، وتحديد الأسس الخاصة بهيكلة الأقسام العلمية، ودراسة آليات الاعتماد الأكاديمي لكليات الجامعة، إضافة إلى التحقق من تطبيق الوسائل التكنولوجية الحديثة في أعمال الإرشاد الأكاديمي للطلاب وتسجيلهم للمقررات الدراسية وفقًا لنظام الساعات المعتمَدة.

يُقام الملتقى تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبحضور كل من الدكتور ماجد الديب نائب رئيس الجامعة للقطاع الطبي ورئيس جامعة عين شمس الأسبق، والدكتور محمد السعدني الكاتب الصحفي ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أنس الفقي المشرف العام للمتطلبات الجامعية، والدكتور أسامة عبدالرشيد مدير مركز تكنولوجيا التعليم بالجامعة، إلي جانب عمداء الكليات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير نظم التعليم الإلكتروني في ملتقى مصر للعلوم والتكنولوجيا تطوير نظم التعليم الإلكتروني في ملتقى مصر للعلوم والتكنولوجيا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon