توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"رئيس مجلس النواب" يكرم أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس مجلس النواب يكرم أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني

مجلس النواب
القاهرة - حسن أحمد

كرم رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، الطلاب الأوائل في الثانوية العامة والتعليم الفني بمقر المجلس اليوم الأربعاء.
 
وقام بتوزيع شهادات تقدير وهدايا تذكارية على الطلاب خلال الحفل الذي حضره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار.
 
كما كرم رئيس مجلس النواب عددا من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجهودهم المتميزة خلال العام الدراسي المنتهي.
 
وقال "عبد العال" - في كلمته خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية -  "يشرفني باسمي واسم أعضاء مجلس النواب أن ألتقي بمجموعة من خيرة شباب مصر من النابغين والمتفوقين .. ألتقي بكم في هذه القاعة التاريخية (قاعة مجلس الشورى سابقاً) التي شهدت تاريخاً طويلاً من الحياة النيابية في مصر ، حيث شهدت ولادة دستور عام 1923، والدستور الحالي 2014.. هذه القاعة كما تحكي تاريخ الآباء والأجداد فإنها تسعد اليوم لإستقبال كوكبة من شباب مصر النابغين".
 
وأضاف "عبد العال " : عليكم (الطلبة الأوائل) تعقد الآمال ، وبكم نتطلع لبناء مستقبل مشرق.. مستقبل يسعى الجميع قيادة وشعباً ممثلاً في مجلس النواب للنهوض به، والذي لن ينهض إلا بالعلم.. العلم الذي يمثل الدعامة الأولى للتقدم فيما يمثل الإجتهاد والأخلاق الدعامة الثانية لبناء المجتمع.. أنتم الأمل لفجر جديد تشرق فيه شمس الحرية والتقدم والتطور في هذا المجتمع".
 
وأكد "عبد العال" أهمية عدم إغفال دور الآباء والأجداد الذين سهروا الليالي لوصول أبنائهم إلى هذا التفوق ، موجهاً الشكر في الوقت نفسه إلى المعلم الذي ساعد وعمل وقدم كل شيء لتمكين الأوائل والطلبة من الوصول لأهدافهم ، كما شكر المدرسة الحكومية التي وصفها بأنها (مصنع التفوق) في هذا الوطن ، مشدداً على أن ما وصل إليه المتفوقون هو حق لهم وليس فيه مجاملة.
 
وأشاد "عبد العال" بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ، قائلاً : "إنه تسلح بالإيمات لتطوير نظام الثانوية العامة والقضاء على الغش ، بالتعاون مع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ، ليصلوا بالثانوية العامة لتكون ذات قيمة".
 
وبالنسبة لإقتراح تنظيم رحلة سياحية لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، فقد نوه رئيس المجلس إلى أنه تم الاتصال بوزير السياحة يحيى راشد وتمت الموافقة على تنظيم هذه الرحلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مجلس النواب يكرم أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني رئيس مجلس النواب يكرم أوائل الثانوية العامة والتعليم الفني



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon