توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"التعليم" تكرم الفائزين في مسابقة المهارات في تخصُص الملابس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم تكرم الفائزين في مسابقة المهارات في تخصُص الملابس

"التعليم" تكرم الفائزين في مسابقة المهارات في تخصُص الملابس
القاهرة - حسن أحمد

كرم نائب الوزير لشؤون التعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، أوائل الطلاب الفائزين في مسابقة المهارات لمدارس التعليم الفني في تخصص اللحام والملابس الجاهزة بدعم من هيئة التعاون الألمانية GIZ، والتي أقيمت في 21يناير/كانون الثاني، وذلك في حفلة تكريم بمسرح مدرسة السلحدار الثانوية الصناعية بنات في إدارة مصر الجديدة التعليمية، بحضور نائب مدير مشروع دعم التشغيل GIZ عاطف ملاك ، ومدير عام الإدارة العامة للتعليم الصناعي المهندسة انتصار جمعة ، و مدير عام التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم في القاهرة منال محمود ، ومدير عام إدارة مصر الجديدة التعليمية بثينة كشك ، وشركاء التنمية من القطاع الخاص، وأولياء الأمور والطلاب والمعلمين المشرفين على الطلاب أثناء المسابقة وحتى إنتهائها.

وأشاد "الجيوشي" بأعمال ومنتجات الطلاب من اللحام والملابس الجاهزة التي شهدها بالمعرض قبل بداية الحفلة، و العرض التليفزيوني الذي تضمن موضوع المسابقة، وآراء الطلاب والمصانع التي تدربوا بها، واصفًا إياه بأنه عمل رائع يظهر جميع جوانب المسابقة وأهدافها.

وتابع قائلًا" إن التعليم الفني الآن يعمل على تخريج فني مؤسس بالفكر والعلم والمهارة، مواكبًا لمعايير الجودة العالمية والتطور التكنولوجي السريع ليغطي إحتياجات السوق المحلية والخارجية ويكون قادرًا على المنافسة".

وأضاف نائب الوزير لشؤون التعليم الفني أن الوزارة تعمل جاهدة على تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني ، قائلًا إنه لا إنتاج ولا تطوير  من دون التعليم الفني الجيد، وإن المنظومة كلها تعمل وفق مفهوم الجدارة وهي عبارة عن تميز الطالب في المهارة والسلوك والمعرفة، مشيراً إلى أن المسابقة التي كنا نحلم بتحقيقها أصبحت حقيقة واقعة، وأنه فخور جدًا بها، وهي الباكورة في محافظتي القاهرة والبحيرة وباقي المحافظات تأتي تباعًا.

وواصل "الجيوشي" حديثه أنه يتم التفكير الآن لعقد أسبوع للتعليم الفني يتضمن مسابقة قومية للمهارات ومعرض للمنتجات وورش عمل، ومعرض لإبداعات الطلاب.

وأكد أن إهتمام الدولة واضح جدًا بالتعليم الفني وتؤكده رؤية مصر 2030 وأيضًا النصوص الدستورية، ونحن اليوم في حلقة من حلقات هذا الإهتمام وهو تعليم منتج ومهاري ويفيد المجتمع والدولة في توفير بعض المنتجات، ويدعم مشروع رأس المال الدائم، ويساهم في زيادة دخل المعلمين والطلاب، وعندما يرتفع الإنتاج سوف يلمس المجتمع هذا المجهود الضخم والمتميز وشعورنا بالتطوير يحتاج وقتا ونطمح أن نحقق المزيد من طموحاتنا، وهذا يحتاج إلى صبر وعزيمة وتصميم وإرادة، مشيرًا أن هذا العمل لا يرتبط بأسماء ولا أشخاص بعينهم، ولابد أن يكون الجميع منكم مؤمنا بما يصنعه وأن يكون هو صاحبه وأنكم أنتم أصحاب الفكرة وأنتم ملاكها وتطبقونها وفق معايير دولية، وهذا يدعم فكرة الإستمرارية لأنكم أصحاب المصلحة الأولى والأخيرة في هذا التعليم.

وأوضح "الجيوشي" أن ثقته في طلاب التعليم الفني ليس لها حدود وأنه يعرف جيدًا كم هم متميزون وبالتشجيع والتحفيز سوف يصبح إنجازهم مضاعفًا ، لافتاً إلى أن فكر GIZ محترف ومميز وكل العاملين به على قلب رجل واحد، وأن الوزارة تعمل بكل طاقتها على أن يكون التعليم الفنى هو المقصد الأول للطلاب بعد المرحلة الإعدادية؛ لإيجاد فرص العمل الناجحة، وأيضا التي توفر الحياة الكريمة وتسمح بالتكسب وزيادة الدخل، وخاطب الطلاب قائلًا "سوف نساعدكم جميعًا لعمل مشروعاتكم الصغيرة وإنجاحها، وإن القطاع الخاص له دور محوري في توفير الخامات والتحفيز للطلاب وتوفير فرص العمل للخريجين من كل قطاعات التعليم الفني.

و قام بتكريم الطلاب الفائزين، وتسليمهم شهادات تقدير وجوائز عينية، و تكريم شركاء التنمية من القطاع الخاص، وتكريم المعلمين المشرفين على الطلاب والمسابقة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم تكرم الفائزين في مسابقة المهارات في تخصُص الملابس التعليم تكرم الفائزين في مسابقة المهارات في تخصُص الملابس



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 09:00 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 09:36 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الدلو

GMT 13:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 03:35 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الكركم المهمة لعلاج الالتهابات وقرحة المعدة

GMT 02:36 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

فعاليات مميزة لهيئة الرياضة في موسم جدة

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

نجل أبو تريكة يسجل هدفا رائعا

GMT 12:42 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

ديكورات جبس حديثه تضفي الفخامة على منزلك

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة Boutique Christina الجديدة لموسم شتاء 2018

GMT 11:46 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

الذرة المشوية تسلية وصحة حلوة اعرف فوائدها على صحتك

GMT 09:42 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك 4 مخاطر للنوم بعد تناول الطعام مباشرة عليك معرفتها

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

بدرية طلبة على سرير المرض قبل مشاركتها في موسم الرياض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon